مدني المدينة يحذر من تحميل الكهرباء ضغط أكبر من قدرتها خصوصا في موجة الحر التخطي إلى المحتوى

مدني المدينة يحذر من تحميل الكهرباء ضغط أكبر من قدرتها خصوصا في موجة الحر

مدني المدينة يحذر من تحميل الكهرباء ضغط أكبر من قدرتها خصوصا في موجة الحر

وكالة اليوم الاخبارية – دعت مديرية الدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة المواطنين والمقيمين إلى الترشيد في إستهلاك الكهرباء وتشغيل أجهزة التبريد بكثرة، وعدم تحميل الكهرباء أحمال زائدة.

 

حيث نبهت المديرية كافة المواطنين إلى الترشيد في إشعال الأجهزة الكهربائية وخصوصا أجهزة التبريد والتكيف التي تشغل معظم الوقت في هذه الأثناء بسبب موجات الحرارة المتتالية التي ضربت المنطقة.

 

‏‎وناشد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمدينة المنورة الهقيد خالد مبارك الجهني، الآباء والأمهات بتوفير كاشفات الدخان وبطانيات وطفايات الحريق في منازلهم، وأن يشرحوا لأبنائهم كيفية التصرف في حالة حدوث أي طارئ لا سمح الله.

 

كما أشاد بالمواطنين عدم تعريض الأجهزة الكهربائية القابلة للإشتعال لأشعة الشمس تجنبا لعدم وقوع حرائق بسبب حرارة الشمس المرتفعة هذه الأيام.

وأضاف أنه يجب على المواطنين والمقيمين معا  اتباع إرشادات السلامة الوقائية؛ للتأكد من الجهد الكهربائي للجهاز، والتأكد من أن الدائرة الكهربائية مزودة بقاطع كهربائي مناسب للجهد المستخدم، مع مراعاة عدم تحميل المآخذ لأكثر من طاقتها واستخدام التوصيلات الكهربائية الجيدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *