موجة حارة تشتد على المناطق الشرقية ونشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة التخطي إلى المحتوى

موجة حارة تشتد على المناطق الشرقية ونشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة

موجة حارة تشتد على المناطق الشرقية ونشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة
موجوة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت دائرة الأرصاد الجوية في المملكة اليوم الجمعة في تقريرها الأسبوعي حول الحالة الجوية، أن تستمر الموجة الحارة التي ضربت البلاد منذ يوم الإثنين الماضي بشكل أخف من سابقها.

 

حيث تشتد هذه الموجة على مناطق شرق ووسط المملكة، وتكون السماء غائمة جزئياً إلى غائمة على مناطق جنوب وغرب المملكة تمتد إلى شمال وشرق ووسط المملكة.

 

أما حركة الرياح فتكون نشطة سطحية مثيرة للغبار والأتربة ما يجعل مدى الرؤية أقل وذلك على على مناطق الحدود الشمالية، القصيم والرياض تمتد إلى الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، كذلك تنشط الرياح السطحية على طول الساحل الغربي. ولا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة.

 

أما حركة الرياح على البحر فستكون شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف , وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10- 32 كم/ساعة على الخليج العربي , وارتفاع الموج من نصف متر الى متر ونصف ،وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *