القبض على طبيبة سعودية قادمة من تركيا بحوزتها 4 كيلو ذهب التخطي إلى المحتوى

القبض على طبيبة سعودية قادمة من تركيا بحوزتها 4 كيلو ذهب

القبض على طبيبة سعودية قادمة من تركيا بحوزتها 4 كيلو ذهب
ذهب

وكالة اليوم الاخبارية – كشفت مصادر خاصة بجمارك مطار الملك عبد العزيز الدولي، أنه وبعد كشف سيدة سعودية قادمة من تركيا إلى المملكة وبحوزتها 4 كيلو ذهب، كانت تخفيهم داخل بنطالها وبأماكن مختلفة من جسدها.

 

وتبين وبعد كشف تفاصيل أكثر أن السيدة هي طبيبة سعودية كانت قادمة من تركيا إلى المملكة وبعد تفتيشها من قبل أمن المطار والجمارك، عثر بحوزتها على كمية من الذهب كانت تريد إدخالهما إلى المملكة.

 

 

أما بيان الجمارك بعد أن تم إلقاء القبض عليها، فقد أكدوا أن رجال الجمارك الذين يعملون على التفتيش شكوا في السيدة التي وضعت مخابئ داخلية في ملابسها لإخفاء كمية الذهب المشغول التي بلغت 4.2 كيلوجرامات؛ حيث تم استيقافها، وبعد التفتيش تم ضبط كمية الذهب، واستكمال الإجراءات اللازمة ضد المواطنة التي تبين أنها حاولت تهريب الذهب تهرباً من دفع الرسوم الجمركية التي تبلغ ٥٪‏ من قيمته”.

وجاء نجاح الجمارك السعودية في كشف وإحباط المحاولة على الرغم من مرور السيدة من مطارات دولة تركيا والأجهزة الأمنية هناك، دون أن تتم ملاحظتها، خاصة أن حمل المسافر لمثل هذه الكميات من الذهب يثير الشبهة حوله.

 

وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها بعد إخضاعها للتحقيق، عن كيفية إدخالهما وما الهدف من وجود هذه الكمية معها، إضافة إلى مخالفة نظام مكافحة غسل الأموال، والذي ينص في مادته “14”على أنه يجب على كل مسافر سواء كان مغادراً أو قادماً إلى المملكة، ويحمل برفقته معادن ثمينة بما فيها “الذهب والمجوهرات”، أو عملة نقدية تزيد قيمتها عن 60000ريال سعودي، الإقرار عنها، وتعبئة النموذج الخاص بذلك، فيما يعرّض عدم الإقرار حاملها للمساءلة القانونية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *