بشرة خير من ‫‏الإمارات‬ إلى ‫مصر‬ التخطي إلى المحتوى

بشرة خير من ‫‏الإمارات‬ إلى ‫مصر‬

بشرة خير من ‫‏الإمارات‬ إلى ‫مصر‬

وكالة اليوم الاخبارية – انها بشرة خير من الامارات الى مصر حيث تستقبل مصر في الأيام المقبلة مليار دولار من دولة الإمارات العربية المتحدة، كوديعة خلال أيام، حيث أنه يأتي ذلك من إجمالي 2 مليار دولار قد تعهدت بها الدول الخليجية على رأسها الإمارات، و قالت بعض المصادر أن ذلك المبلغ سوف يصل إلى مصر، في خلال أيام قليلة .

 

و قال المصدر ذاته أن ذلك بمثابته طوق نجاة بالنسبة إلى مصر، و ذلك من أجل تسديد الديون الخارجية المستحقة في هذا الشهر، حيث أن مصر مدانة إلى قطر بمبلغ مليار دولار، و مدانة إلى نادي باريس بمبلغ 700 مليون دولار.

 

و قال المصدر أنه يتوقع أن تقوم مصر بتسديد تلك الديون، خاصة و أن هناك نقص حاد في الدولار، أو بمعني أصح أزمة في الدولار و أشتعال السوق السوداء، و وصول الدولار في بعض المناطق إلى 11 جنيها مصريا، مقارنة بالتراجع في الاستثمارات الأجنبية، و السياحة، حيث أن أرصدة الاحتياطي الأجنبي في ذلك الوقت وصل إلى 17.5 مليار.

 

و هذا المبلغ متوزع بين دولار، و يورو، و جنية أسترليني، و ين ياباني، و و قد وجه البنك المركزي تعاملاته بالعملة الأجنبية إلى توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن، و مواجهة الأزمات الاقتصادية، و سداد الديون الخارجية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *