محفظة آمنة للمسافرين لتفادي خطر تحويلات العملات للمسافرين التخطي إلى المحتوى

محفظة آمنة للمسافرين لتفادي خطر تحويلات العملات للمسافرين

محفظة آمنة للمسافرين لتفادي خطر تحويلات العملات للمسافرين
سفر

وكالة اليوم الاخبارية – أكد خبراء مصرفيون وباحثين في هذا الشأن أن إطلاق مشروع «محفظة العملات» أو بطاقات السفر المدفوعة مقدماً وسيلة فعّالة وناجحة للتحوط ضد مخاطر تقلب أسعار العملة عند السفر للخارج.

 

حيث تحتوي هذه المحفظة على عدداً من العملات التي يودعها المتعامل قبل السفر للخارج وتتيح له أسعاراً ثابتة لمجموعة من العملات الأجنبية المتوقع إنفاقها، خصوصا بعد ورود عدد من الشكاوى لحاملي البطاقات الائتمانية من ارتفاع رسوم وأسعار تغيير العملات.

 

حيث توفر هذه البطاقة  ما بين 3 و4% لمصلحة المتعامل مقابل استخدام البطاقات الائتمانية، وبإمكان المتعامل السحب بنحو سبع عملات عالمية، بحد أقصى يصل إلى نحو 100 ألف دولار سنوياً.

 

سعر التحويل

كما أن (محفظة العملات) يمكن تعبئتها برصيد من العملات الدولية مثل الدولار الأميركي أو اليورو، ما يمكّن المتعامل من تدبير العملة في الخارج بسعر التحويل في داخل الدولة»، لافتاً إلى أن هذه البطاقات توفر ما يزيد على 3% مقابل استخدام البطاقات الائتمانية.

 

وتعتبر بطاقات السفر المدفوعة مقدماً وسيلة فعّالة للتحوط ضد مخاطر تقلب أسعار العملة عند السفر، ولاسيما عند استخدام البطاقة الائتمانية، حيث تحوي تلك المحافظ عدداً من العملات يتم إيداعها من المتعامل قبل السفر للخارج وتتيح له أسعاراً ثابتة محددة سلفاً لمجموعة من العملات الأجنبية المتوقع إنفاقها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *