الجرين كارد السعودي "البطاقة الخضراء" وحلم الإقامة الدائمة لملايين المغتربين في المملكة التخطي إلى المحتوى

الجرين كارد السعودي “البطاقة الخضراء” وحلم الإقامة الدائمة لملايين المغتربين في المملكة

الجرين كارد السعودي “البطاقة الخضراء” وحلم الإقامة الدائمة لملايين المغتربين في المملكة

وكالة اليوم الاخبارية – الجرين كارد أو ما يعرف بالبطاقة الخضراء، احدى المشاريع التي تستعد المملكة لإطلاقها خلال الفترة القادمة، كما أن الكثيرين يتوقعون لها النجاح، خاصة انها ستعود بالنفع على العمالة الوافدة بالمملكة وأيضا على المواطنين.

 

فعرف عن “الجرين كارد” بكونها الفكرة التي طرحها ولى ولى العهد السعودي ” الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعودي”، والتي تعد من ضمن الخطوات التي تستعد المملكة لتطبيقها وذلك للوصول لرؤية المملكة 2030 والوصول للمستوى الأقتصادي الذي يحلم به كلا من المواطن والمقيم.

 

ويذكر أن خطة ولي ولي العهد تمثلت في تخفيض النفقات وذلك للوسول لمستوي أقتصادي راقي، وذلك وفقا لخطه اسمها “اقتصاد المملكة السعودي بعد النفط” والتي أعلنت عنها المملكة منذ فترة سابقة.

 

كما يذكر أن مشروع “الجرين كارد” لم يتم الإعلان عن تفاصيلة لحد الأن، ومن المفترض أن البطاقة المشار إليها تعد مماثلة لنظام البطاقات الخضراء الأمريكية مع اختلافات طفيفة تتماشى مع الغالبية العظمى من المقيمين المسلمين والعرب.

 

ويذكر أن ولي ولي العهد أشار إلى أن تطبيق المشروع الجديد للجرين كارد سوف يتم تطبيقه على مدار الخمس سنوات القادمة، كما أن من أهم الآليات والضوابط للحصول على البطاقة الخضراء تتمثل في الحصول على شهادة أكاديمية عليا ومهارات وخبرات عملية تؤهل الشخص للحصول على البطاقة الخضراء السعودية، وبالنسبة للمستثمرين تم تحديد حد أدنى لرأس المال لراغبي الاستثمار الداخلي في المملكة، وجاري الإنتهاء من باقي الشروط الإجتماعية والصحية، التي سيتم الإعلان عنها في الأيام المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *