القبض على سعودي إشترى جنسية الكويت وباعها لثمانية مقيمين التخطي إلى المحتوى

القبض على سعودي إشترى جنسية الكويت وباعها لثمانية مقيمين

القبض على سعودي إشترى جنسية الكويت وباعها لثمانية مقيمين
مواطن

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر موثقة أن مواطن سعودي قام بشراء الجنسية الكويتية وبيعها لثمانية أشخاص مقابل مبلغ مادي، حيث كشفت إدارة التحريات وبالتعاون مع إدارة مباحث الجنسية في الكويت، قيام المواطن . (ع م م ع)من مواليد1948 بإبرام إتفاق مع شخص سعودي لإتمام الصفقة معه.

 

حيث المواطن ابن الشخص السعودي بإضافة الشخص إلى ملف جنسيته مقابل مبلغ من المال، وقد كان له ما أراد بعد أن توجّه المواطن إلى إدارة الجنسية، وقدّم لموظفيها بيانات خطأ استصدر بموجبها شهادة جنسية وجواز سفر كويتياً.

 

وبعد التحول من مواطن سعودي إلى كويتي بمعرفة المواطن لم يقف عند هذا الحد بل اتجه هو الآخر إلى إدارة الجنسية، وأضاف على ملفه المزوّر ثمانية أشخاص منهم أربعة سعوديين وأربعة سوريين مقابل 10 آلاف دينار حصّلها من كل شخص منهم.

 

وبعد جمع كافة الدلائل والوثائق من قبل رجال مباحث الجنسية تم تأكيد ملف التزوير وأخذ إذن من النيابة بمداهمة سكن المتهم السعودي وضبطه، وبمواجهته بالواقعة والتحريات أقرّ بصحتها، وأنه في العام 1986 قام والده السعودي بالاتفاق مع المتهم الكويتي (ع م م ع) على إضافته في ملف جنسيته.

 

وخلال إدلاء معلوماته أثناء التحقيق إعتراف بأنه قام في العام 2003 بالإتفاق مع مواطن كويتي آخر يُدعى (م ن ع) مواليد 1982، على استخراج عقد زواج مع المدعوّة (م ع ع) -والتي بينت تحريات رجال مباحث الجنسية أنه لا يوجد لها أي بيانات- وبموجب عقد الزواج قام المتهم الكويتي (م ع ع) بتزويد المتهم السعودي بشهادات ميلاد لعدد ثمانية أشخاص هم أربعة سعوديين ومثلهم سوريون، مقابل مبلغ 10 آلاف دينار على أنهم أبناء الشخص السعودي المنتحل صفة كويتي.

 

وقد نجح مخططهما بعد توجه المتهم السعودي إلى إدارة الجنسية متسلحاً بشهادات الميلاد المزورة، وقدّم معلومات كاذبة، ومُنح الثمانية الجنسية الكويتية، واستفادوا بجميع مميزاتها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *