قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة تعود للواجهة التخطي إلى المحتوى

قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة تعود للواجهة

قضية قيادة المرأة السعودية للسيارة تعود للواجهة

وكالة اليوم الاخبارية – عادت لتظهر مرة أخرى ويدور حولها النقاش والحوار، تلك تمثل قضية المرأة السعودية والتي تتعلق بقيادتها للسيارة داخل حدود المملكة العرية السعودية، تلك القضية التي حظرتها المملكة منذ فترة طويلة.

 

فيذكر أن تلك القضية قد أثارت الجدل ورغم عدة محاولات لناشطات سعوديات للحصول على هذا الحق ومناشدات من قبل جهات سعودية ومنظمات مجتمعية، إلا أن هذا الملف ظل مؤجلا في المملكة.

 

وعلى الرغم من ذلك فلم تيأس المرأة السعودية عن مطالبتها بذلك الحق، والمتمثل في قيادتها للسياردة بداخل المملكة، وقد أنتشر عبر موقع التاوصل الاجتماعي “توتير” بعض التغريدات للكثير من السيدات مطالبين بذلك الحق.

 

كما يذكر أيضا أن السيدات السعوديين قد أطلقوا هشتاج تحت اسم ” قيادة المرأة للسيارة ضروره” وذلك للفت الأنتباه لذلك المطلب الذي طال مواجهته بالرفض داخل المملكة.

 

كما يذكر أيضا أن ذلك المطلب قد تعرض للرفض والقبول من قبل البعض، فقد عبر “تركي التميمي” عن رئية قائلا ” كثير من النساء لا تريد القياده بسبب الضروره، بل لأنها تريد التحرر من القيود، ولتقليد الغرب، ولو دخلوا جحر ضب”، بينما أشار “مارلن” عن تايدة لتلك الحملة وذلك من خلال تعليقة قائلا ” ضروره ملحة جدا وماعندي شك إن الدولة رح تسمح بذا الشي قريب والعقليات المتخلفة رح ينكتمون”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *