يحدث في السعودية : يهددن بإرضاع سائقيهن إذا لم يسمح لهن بقيادة السيارات التخطي إلى المحتوى

يحدث في السعودية : يهددن بإرضاع سائقيهن إذا لم يسمح لهن بقيادة السيارات

يحدث في السعودية : يهددن بإرضاع سائقيهن إذا لم يسمح لهن بقيادة السيارات

وكالة اليوم الاخبارية – لا تزال تلك الحملة التي شنتها عدد من النساء السعوديين والتي تتعلق بفتوى “إرضاع الكبير” تلك التي يقومون بها بعدف تحقيق مطلبهن والمتعلق بالسماح لهن بقيادة السيارات.

 

فقد نقلت مجموعة من الصحف السعودية ما يدار بداخل المملكة، والمتعلق بإحتجاج النساء عن عدم قيادتهم للسيارت، فقد رفعوا شعار ” إما أن تسمحوا لنا بقيادة السيارات أو سنرضع الأجانب”.

 

فقد أوضحت “زاهد” وهي أحد النساء المعارضين ” إن قرارهن يتبع فتوى أطلقها عالم دين سعودي بارز وتقول انه بإمكان النساء السعوديات إرضاع سائقيهن الأجانب من اجل تحويلهم إلى أبناء لهن بالرضاعة” وأضافت خلال حديثها ” إن كل أسرة سعودية بحاجة إلى سائق، وحملتنا ستركز على حق المرأة في قيادة السيارة”.

 

ويذكر أن “الشيخ عبدالمحسن بن ناصر العبيكان” قد اصدر فتوى عملت على أثارت جدل واسع في المجتمع السعودي، تلك التي تشتمل على ” إن بإمكان النساء إرضاع سائقيهن حتى يتحولوا إلى أبناء لهن بالرضاع ويصبحوا أيضا أخوة لبناتهن”.

 

فتشير الفتوى ” أن بإمكان المرأة إرضاع الرجل البالغ حتى يصبح ابنها. وبهذه الطريقة يستطيع الاختلاط معها ومع بناتها دون أن ينتهك تعاليم الإسلام”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *