الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها التخطي إلى المحتوى

الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها

الكويت تسجل أعلى درجة حرارة في تاريخها

وكالة اليوم الاخبارية – أكد ” عيسى رمضان” خبير التنبؤات الجوية في مكتب المدير العام للإدارة العامة للطيران، أن دولة الكويت شهدت أرتفاع كبير في درجات الحرارة وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية، تلك التي وصلت إلى  54 درجة.

 

فقد أوضح “رمضان” أن أول أيام “باحورة الصيف” يمثل ” عز ايام الصيف الحار” والذي يتميز بنهار وليل شديد الحرارة.

 

كما اضاف “رمضان” خلال تصريح صحفي خاص به، ان ارتفاع درجات الحرارة يتأثر به شمال غرب الجزيرة العربية من الكويت والمملكة العربية السعودية وجنوب العراق، اضافة الى غرب الاحواز في ايران بموجة حرارة غير طبيعية حيث ارتفعت الحرارة في الكويت وجنوب العراق وخاصة في بعض المناطق البرية بدرجات حرارة تجاوزت ٥٠ درجة مئوية.

 

ويذكر أيضا أن درجات الحرارة قد سجلت قبلها بيومين ارتفاع وصل إلى  54 درجة وذلك في منطقة “مطربة”، بينما سجلت أمس 53 درجة وهي درجات قياسية لم يسبق أن سجلتها الكويت في سجلاتها المناخية حتى الآن.

 

كما أوضح “رمضان” أن أسباب أرتفاع درجات الحرارة بذلك الشكل راجع إلى  ظاهرة الألنينو، مشيرا إلى ان تلك الظاهرة سبق وان أثرت على المنطقة بشكل كبير بعد امطار عام ١٩٩٧ حيث سجلت في صيف ١٩٩٨م اعلى درجة حرارة في مطار الكويت الدولي وكانت ٥١.٣م.

 

كما اكد استمرار الحرارة المرتفعة حتى نهاية شهر أغسطس بشكل ملحوظ وتبدأ في النزول تدريجيا بعد ظهور نجم سهيل في الكويت بعد يوم ٦ سبتمبر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *