حصر بنود عقد العمل في صفحة واحدة من 16 بند التخطي إلى المحتوى

حصر بنود عقد العمل في صفحة واحدة من 16 بند

حصر بنود عقد العمل في صفحة واحدة من 16 بند

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن مصدر مسؤل في الهيئة العامة للقوى العاملة أن الهيئة عملت لعى تقليص عدد الصفحات الخاصة بنموذج عقود العمل الاسترشادية للعاملين، وذلك من خمس صفحات إلى  صفحة واحدة فقط، وذلك للتسهيل على طرفي العقد سواء كان صاحب العمل أو العامل.

 

كما أوضح المصدر أن العقد سوف يشتمل على 16 بندا ستوحاه جميعهما من القانون رقم 6 لسنة 2016، ذلك الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، والقرارات الوزارية والإدارية المنفذة له.

 

كما أضاف المصدر أنأبرز هذه البنود تتعلق بتحديد أجر العامل، ومدة التعاقد، وفترة التجربة لمدة لا تزيد على 100 يوم، فضلا عن الإجازات السنوية وعدد ساعات العمل، وقيمة تذكرة سفر العامل إلى بلده، في حال إنهاء التعاقد والمغادرة النهائية، إضافة إلى التأمين ضد إصابات وأمراض العمل، ومكافأة نهاية الخدمة

 

وأهتم المصدر أن يذكر بأن الهيئة أصدرت نموذجا جديدا للعقد باللغة الانجليزية، حفاظا على حقوق العمالة الوافدة غير المتحدثة بالعربية.

 

وأضاف أنه سيتم وضع لوحات إرشادية في بنود العقد باللغتين العربية والانجليزية في كل إدارات العمل.

 

كما أن القرر الجديد وضع له بعض الشروط قد تمثلت البعض منها في بلوغ الطالب سن الـ 25 عاما، أو يكون لديه خبرة 3 سنوات عمل في القطاع الأهلي، لصرف دعم العمالة لهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *