قنصل الكويت لدى لوس أنجليس: سلطات المطار أبلغت مندوبنا بمنع دخول الكويتيين الثلاثة لـ«دواع أمنية» التخطي إلى المحتوى

قنصل الكويت لدى لوس أنجليس: سلطات المطار أبلغت مندوبنا بمنع دخول الكويتيين الثلاثة لـ«دواع أمنية»

قنصل الكويت لدى لوس أنجليس: سلطات المطار أبلغت مندوبنا بمنع دخول الكويتيين الثلاثة لـ«دواع أمنية»

وكالة اليوم الاخبارية – أكد ” عبداللطيف اليحيا”  قنصل عام الكويت لدى لوس أنجليس، أن القنصلية تتابع قضية الكويتيين الثلاثة الذين منعوا من دخول الأراضي الأميركية نهاية الأسبوع الماضي.

 

وأضاف “اليحيا” فى تصريح خاص به ” أن القنصلية ستخاطب بشكل رسمي السلطات الأميركية لمعرفة أسباب منع الدخول، مبينا أنه غير متفائل بأن يحصل على جواب مفصل بهذا الشأن، معللا ذلك بأنه من أمور السيادة”.

 

وقد أوضح مصدر أمني  أن القنصلية قد تلقت اتصالا من المواطنين الثلاثة وعلى الفور قام مندوب من القنصلية بالتوجه إلى مطار لوس أنجليس الدولي، وعند استفساره من السلطات الأمنية، تبين أن المنع جاء لدواع أمنية، كما قام محامي السفارة بالاتصال وتلقى الإجابة ذاتها.

 

وأوضح المصدر ان ما حدث راجع إلى شددت الإجراءاتها الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية كباقي الدول، مؤكدا أن القنصلية واعتبارا من اليوم الاثنين ستبدأ في مخاطبة السلطات الأمنية الأميركية لمعرفة خلفيات المنع.

 

وأنهي القنصل الكويتي حديثة بدعوة جميع الكويتيين الراغبين بزيارة الولايات المتحدة الأميركية اتباع كافة تعليمات السلطات الرسمية، والاستفسار من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني أو زيارة السفارة الأميركية لدى الكويت لمعرفة حالة الفيزا والسماح للسائح بالدخول إلى الأراضي الأميركية من عدمه، وذلك كي لا يقعون فى مشاكل قانونية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *