1902 ألف كذبة يقولها المواطن المصري شهريا حسب إحصائية عالمية التخطي إلى المحتوى

1902 ألف كذبة يقولها المواطن المصري شهريا حسب إحصائية عالمية

1902 ألف كذبة يقولها المواطن المصري شهريا حسب إحصائية عالمية
كذب

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت وزارة التنمية الإدارية إحصائية جديدة عن سلوكيات المواطن المصري، وقالت الوزارة أن الإحصائية الجديدة أثبتت أن لا مشكلة لدى المصريين بالكذب، ويعتبرون هذا السلوك عادي جدا.

 

وأكد مركز التعبئة والإحصاء، أن الكذب يتسبب سنويا في ضياع أكثر من 3000 وظيفة شهريا لكلا من الرجل والمرأة كونهم ليسوا ملتزمين واختراعهم للكذب يؤدى إلى فقدانهم عملهم.

 

أما فيما يخص حجم الخسائر الناتجة من ممارسة سلوك الكذب فهو كبير، فهو يبدء عن التأخر عن العمل والغياب المتكرر وممارسة وسلوكيات الموظفين ما يؤدي إلى التأثير على بيئة العمل والأرباح الواجب تحقيقها خلال السنة.

 

فيما أكد المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية أن عدد الجرائم التي وقعت بسبب الكذب في العام الماضي وصلت إلى 20 ألف جريمة سجلت في محاضر بأقسام الشرطة تراوحت بين الضرب والإيذاء البدني والتعدي اللفظي، كما وصلت جرائم القتل بسبب الكذب إلى 1200 جريمة .

 

أما عن نسب الخيانة الزوجية والتي يعتبر فيها الكذب عامل قوي جدا فقد أكدت إحصائية المركز أن 7400 حالة من خلال سجلات أقسام الشرطة، وتفوق الرجال على النساء في الكذب بـ 1902 كذبة شهريا مقابل 807 للنساء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *