موافقة الحكومة على فرض رسوم صحية للقادمين إلى البلاد بسمة زيارة التخطي إلى المحتوى

موافقة الحكومة على فرض رسوم صحية للقادمين إلى البلاد بسمة زيارة

موافقة الحكومة على فرض رسوم صحية للقادمين إلى البلاد بسمة زيارة
صحة

وكالة اليوم الاخبارية – قال النائب في مجلس الامة الكويتي خليل الصالح أن الإقتراح المقدم بشأن فرض رسوم صحية على القادمين إلى الكويت بسمة زيارة تم الموافقة عليه من قبل الحكومة.

 

حيث قدم الإقتر اح بدورة الإجتماع السابق ولاقى معارضة من وزارة الخارجية، وبعد طرحه ودراسة إمكانية تطبيقه على أرض الواقع ومناقشته مع اللجنة الصحية اقتنعت الحكومة بما قدم واعتبروه خطوة أولى وجديدة  نحو تخفيف الضغط على المستشفيات الحكومية ووقف الهدر في الأدوية.

 

 

 

وأضاف الصالح في تصريح صحفي  إن فرض بوليصة تأمين صحي شاملة للوافد القادم إلى الكويت تضمن عدم التوسع في الهدر وتحافظ على المال العام وتحد من الفوضى في تقديم العلاج وتساهم في الوقت نفسه في تفعيل دور القطاع الخاص وتخفف الضغط على مستشفيات الدولة، مشيرا إلى ان الاقتراح الذي قدمناه يلزم الكفيل الذي يتقدم بطلب زيارة لوافد بإرفاق الطلب ببوليصة تأمين صحي شاملة معتمدة من شركة تأمين متخصصة، ولديها ترخيص، وبناء على ذلك يحصل الزائر على الخدمات الصحية في المستشفيات الخاصة مجانا خلال فترة وجوده في البلاد.

وأكد الصالح أن هذا الإقتراح يطبق في غالبية دول المنطقة والتي يتشرط بالدخول إليها بسمة زيارة فرض رسوم صحية وإحضار بوليصة تأمين صحي ليتسنى لهم الحصول على الخدمات الصحية بالمجان، ما يساهم هذا المشروع في زيادة النشاط في عمل المستشفيات الخاصة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *