وزارة النقل : السماح بالعمل بالسيارات الخاصة لنقل الركاب التخطي إلى المحتوى

وزارة النقل : السماح بالعمل بالسيارات الخاصة لنقل الركاب

وزارة النقل : السماح بالعمل بالسيارات الخاصة لنقل الركاب

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وازرة النقل السعودية عن موافقتها بالسماح بالعمل واستخدام المركبات والسيارات تلك المتخصصة لنقل الركاب.

 

فتشير التفاصيل، بكون وزارة النقل السعودية عملت على تنظيم وتطويرخدمات نشاط نقل الركاب، والعمل على مواطبة استخدامات التقنية الحديثة، فقد اتاحة الفرصة للمواطينن وذلك للعمل بمركباتهم الخاصة وذلك من خلال استخدام التطبيقات الخاصة بأجهزة الهواتف الذكية، تلك المشغلة من قبل إحدى المنشآت المؤهلة من الوزارة لتقديم خدمة التوجيه.

 

كما أشتملت الشروط الجديدة والإجراءات، تلك التي يعد من شأنها توجيه المركبات التي أصدرتها الوزارة مؤخرا، فيذكر أن تلك التطبيقات قد لقت ترحيبا كبير من قبل المواطنين والمقيمين، ذلك خاصة في ظل تدني مستوى خدمات الأجرة المقدمة حاليا.

 

كما عملت الوزارة على التأكيد بكونها تهدف لسد الفجوة بين العرض والطلب، وذلك لكي تتمكن من الحد من الك المحاذير الأمنية وذلك ما يكون من خلال إتاحة الفرصة للمواطنين للعمل في تلك الخدمة.

 

كما تسمح وزارة النقل وذلك بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للعمل في هذا النشاط وذلك للسعوديين الباحثين عن فرصة عمل، وبالأخص للمستجدين في نظامي جدارة.

 

كما أن هدف وزارة النقل يكمن في توفير خدمات نقل الركاب عبر التطبيقات وأيضا لتصحيح أوضاعها، وذلك ما يكون من خلال الشروط الجديدة المحددة بثلاثة أشهر، ذلك ما يعد يتوافق مع مكانة المملكة لرؤية 2030

 

كما عملت وزاةر النقل السعودية على الإعلان عبر موقعها الرسمي عبر مواقع التاوصل الاجتماعي عن تلك المنشآت المؤهلة من قبل الوزارة والتي تعمل على تقديم تلك الخدمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *