التخطي إلى المحتوى

تحذير من هيئة الأرصاد السعودية : أمطار غزيرة على مناطق عدة بالسعودية خلال ساعات

تحذير من هيئة الأرصاد السعودية : أمطار غزيرة على مناطق عدة بالسعودية خلال ساعات

قامت هيئة الأرصاد الجوية في السعودية بنشر تحذير بسبب تقلبات حادة في طقس المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة ونصحت المواطنين بتوخي الحذر اثناء تنقلهم في الطرقات .

 

وقد أصدر نظام الإنذار الآلي المبكر بجازان تنبيهاً من الدرجة الأولى يحذر من تساقط أمطار متوسطة الى غزيرة تستمر لمدة 4 ساعات متتالية، وتشمل مناطق، فرسان، جلة الموت، جازان، القوز، وذلك ابتداءً من الساعة 12 ظهراً بتوقيت المملكة، وستكون الأمطار مصحوبة بموجات رعدية شديدة وزخات من البرَد والرياح القوية التى تحد من مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير.

 

الجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية تشهد منذ فترة تقلبات جوية في مناطق عدة، حيث تشهد أمطار متوسطة ورياح شديدة مثير للرمال والأتربة مع زخات من البرَد، بالإضافة الى ارتفاع في درجات الحرارة في بعض المناطق .

 

ولكن هذه المرة حذرت هيئة الأرصاد السعودية من أمطار غزيرة بالسعودية تستمر لأربع ساعات متتالية، اعتباراً من اليوم السبت حتى يوم الإثنين او الثلاثاء المقبل، كما ناشدت الهيئة المواطنين بعدم الخروج قدر الإمكان اثناء الأمطار والتنقل بحذر وقيادة السيارات بروية وحذر بسبب صعوبة الرؤية الأفقية، كما نصحت الهيئة كبار السن ومرضى الحساسية الصدرية من عدم التعرض للرياح المثيرة للرمال والإتربة التي من المحتمل ان تتعرض لها المملكة في الأيام المقبلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *