"العمل" للراغبين في استقدام عمالة منزلية: تحققوا من المكاتب المرخصة التخطي إلى المحتوى

“العمل” للراغبين في استقدام عمالة منزلية: تحققوا من المكاتب المرخصة

“العمل” للراغبين في استقدام عمالة منزلية: تحققوا من المكاتب المرخصة

وكالة اليوم الاخبارية – دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، اليوم الأحد جميع المواطنين السعوديين والمقيمين أيضا الراغبين في استقدام عمالة منزلية “رجالية/ نسائية” إلى ضرورة التحقق من مكاتب وشركات الاستقدام المرخص لها بمزاولة نشاط تقديم خدمات الاستقدام.

 

كما أوضحت الوزارة كيفية التحقق من ذلك، وذلك ما يكون من خلال برنامج العمالة المنزلية ” مساند” على الرابط التالي: www.musaned.gov.sa.

 

كما أكد “خالد أبا الخيل ” المتحدث الرسمي للوزارة ، أن الوزارة سوف تتخذ الإجراءات الحازمة، وتعمل على تطبق العقوبات تجاه مكاتب وشركات الاستقدام الوهمية، التي تروج لمزاولتها للنشاط عبر تطبيقات الأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الوسائل، وذلك وفقا  للائحة التنفيذية لقواعد ممارسة نشاط الاستقدام.

 

وأوضح “أبا الخيل”، أن نشر بعض وسائل الإعلام لمثل تلك الإعلانات التي يروج لها أفراد أو مكاتب أو شركات تدعي ممارستها لنشاط التوسط في الاستقدام، دون أن يكون لديها ترخيص بذلك،  يعد مخالف للوائح والتنظيمات ذات الصلة.

 

كما أكد ” أبا الخليل” أن الوزارة تعمل على رصد تلك الإعلانات ورفعها للجان القضائية في وزارة الثقافة والإعلام، وذلك لتطبيق العقوبات التي  شملتها لائحة نظام المطبوعات والنشر في حق من ينشر الإعلانات المخالفة للأنظمة.

 

كما أضاف أن الحملات التفتيشية مستمره للبحث عن مخالفات مكاتب وشركات الاستقدام في المملكة وللتحقق من تطبيق الأنظمة والالتزام بتنظيمات وضوابط الاستقدام.

 

وأكد “أبا الخليل” على ضرورة الإبلاغ من قبل المواطنين أو المقيمين في الملمكة وذلك في حالة العثور  على حالات مخالفة، فقد أضاف رقم  مركز الاتصال الخاص بخدمة العملاء وذلك للإبلاغ من خلاله(19911)، أو من خلال فروع مكاتب العمل في جميع مناطق المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *