بعد طول إنتظار .. أخيرا توصل العلماء لإكتشاف لقاح لمرض السكري التخطي إلى المحتوى

بعد طول إنتظار .. أخيرا توصل العلماء لإكتشاف لقاح لمرض السكري

بعد طول إنتظار .. أخيرا توصل العلماء لإكتشاف لقاح لمرض السكري
لقاح لمرض السكري

منوعات : يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مرض السكري، ولا سيما ليس فقط معاناتهم من المرض نفسه بقدر معناتهم من توابع هذا المرض وما ينتج عنه من حرمان وحالة نفسية تصيب المريض وتسيطر عليه.

 

وفي أمريكا لوحدها هناك 1.25 مليون شخص يعانون من السكري النوع الأول. وثمة لقاح مستعمل منذ 100 عام للسل وقد تبين اليوم أنه يعد بمعالجة السكري النوع الأول . هذا اللقاح بات مستعملاً لمعالجة سرطان المثانة وهو يعتبر آمناً جداً.

 

وبعد الدراسات المطولة والحديثة توصلت علماء الجمعية الأمريكية المختصة بعلاج هذا المرض المزمن للقاح يساعد على التخلص من المرض بشكل أبدي وستقوم الجمعية بعمل عينة على  150 شخصاً في مرحلة متقدمة من السكري النوع الأول.

 

إن جسم مريض السكري النوع الأول لا ينتج السكري بسبب قيام الجهاز المناعي بتدمير الخلايا التي توّلد الأنسولين. فالخلايا T تتوّلد مسببة مشاكل في خلايا الجزر البنكرياسية حيث يتم إنتاج الأنسولين . إن هذا اللقاح ينجح في معالجة السكري النوع الأول عبر إزالته للخلايا T.

 

وفي تجربة أجراها المركز الأمريكي لعلاج مرض السكري نتج عن هذه التجربة حقن المرضى بلقاح السل مرتين خلال 4 أسابيع . فأظهرت النتائج أن خطورة الخلايا T زالت وأن بعض المرضى عادت أجسامهم تنتج الأنسولين وحدها.

 

وأكد المركز أن  الجديدة ستجرى على مدار سنوات. هؤلاء الذين سيتسجلون ستتراوح أعمارهم ما بين 18 و60 سنة . والتجرية ستستخدم نفس المخطط الذي تمّ اعتماده من قبل أي حقن المرضى باللقاح مرتين في غضون 4 أسابيع. وسيتم إعطاء هؤلاء المرضى حقنة من اللقاح مرة في السنة في السنوات الاربع القادمة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *