توجه جديد لتحديد أجور العاملين بالقطاع الخاص ل5000 آلاف ريال كحد أدنى التخطي إلى المحتوى

توجه جديد لتحديد أجور العاملين بالقطاع الخاص ل5000 آلاف ريال كحد أدنى

توجه جديد لتحديد أجور العاملين بالقطاع الخاص ل5000 آلاف ريال كحد أدنى
اجور

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت مصادر إعلامية مقربة من وزارة العمل أن الوزارة تنوي وضع خطة جديدة تتجه فيها لتحديد أجور الوافدين العاملين بالقطاع الخاص لتصل إلى »5000» ريال كحد أدنى.

 

وأضاف المصدر أنه وفي حال تمت دراسة الخطة من قبل الوزارة وبدأت بتنفيذها فأن هذا القرار سيتم تطبيقه عقب الانتهاء من المرحلة الأخيرة من برنامج حماية الأجور، الذي بدأ مرحلته الثانية مارس الماضي على الشركات ذات الـ1000 عامل وأكثر، واستمر تطبيقها على المنشآت الأقل عدداً وفقاً لجدول زمني ينتهي بتطبيقه كاملاً على جميع المنشآت في 2016 .

 

حيث يقوم برنامج تحديد الأجور بإلزام كافة الشركات بتحويل رواتب موظفيها السعوديين وغير السعوديين عبر حساباتهم المصرفية ويهدف مثل هذا التوجه إلى ترغيب الاجانب في الانخراط في فرص العمل والوظائف التي يتيحها القطاع الخاص.

 

وكانت وزارة العمل قد أكدت في وقت سابق أنها تدرس مع القطاع الخاص إمكانية تطبيق الحد الأدنى للأجور؛ إذ تم الاتفاق على إجراء دراسة لبحث حجم القيمة المضافة لسوق العمل من تطبيق الحد الأدنى للأجور، مبينة أن سياساتها تتجه إلى دعم توظيف العمالة المؤهلة الغيرسعودية في فرص العمل المتاحة في السوق، ومحاولة تغيير سياسة الإنتاج في سوق العمل حتى تتحول من العمليات ذات الكثافة العمالية إلى العمليات ذات الكثافة الرأسمالية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *