خطة أمنية لإبعاد 100 الف مخالف وخفض أعداد المتواجدين بكروت زيارة التخطي إلى المحتوى

خطة أمنية لإبعاد 100 الف مخالف وخفض أعداد المتواجدين بكروت زيارة

خطة أمنية لإبعاد 100 الف مخالف وخفض أعداد المتواجدين بكروت زيارة

وكالة اليوم الاخبارية – تعمل وزارة الداخلية  الكوتية الأن على تكثيف حملاتها الأمنية لضبط مخالفي الاقامة والمطلوبين باحكام قضائية.

 

فقد كشفت مصادر مسؤولة أن الوزارة تضع الأن الأمور الأخيرة وذلك للبدء فى خطة شاملة، من شأنها أن تقضي بابعاد ومعالجة اوضاع اكثر من 100 الف مخالف، ذلك بالإضافة إلى تقليل اعداد الوافدين الموجودين في البلاد بكروت زيارة تجدد شهريا والذين يصل عددهم في مواسم معينة الى 70 الف مقيم.

 

كما يذكر أيضا أن الحكومة الكويتية عملت على  وقف تمديد زيارات لهؤلاء المقيمين، ذلك بالإضافة إلى  تقنين الموافقات على منح تأشيرات دخول جديدة.

 

وتسعى  وزارة الداخلية الآن  وبالتنسيق مع جهات حكومية عدة على رأسها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وهيئة قوى العمالة وضعت سلسلة من التدابير التي من شأنها حل مشكلة مخالفي الاقامة وكروت الزيارة جذريا من بينها وضع ضوابط جديدة لتقدير احتياج الشركات من العمالة الوافدة وتحويلها من كفيل وقطاع الى اخر.

 

كما لأضاف مصدر أمني أنه تم الانتهاء  من التنسيق مع هيئة العمالة لوضع شروط مشددة لتقديم بلاغات التغيب وآليات عملية للتحقق من صحتها وعدم كيديتها وبالتالي استدعاء وضبط المتغيبين لمعالجة اوضاعهم او ابعادهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *