مكتب محاماة يبيع "فيزا"  للمصريين... نقدا وتقسيطا التخطي إلى المحتوى

مكتب محاماة يبيع “فيزا”  للمصريين… نقدا وتقسيطا

مكتب محاماة يبيع “فيزا”  للمصريين… نقدا وتقسيطا

وكالة اليوم الاخبارية – أصبحت الأجهزة الأمنية في الكويت الأن تسعى جاهدة لمحاربة الفساد وعصابات النصب والأحتيال، في الوقت الذي تم الكشف عن بعض الإعلانات التي يتم تروجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشير إلى  استغلال حاجه البسطاء من الوافدين في الكويت والنصب عليهم.

 

فقد أشارت التفاصيل إلى  العثور على صفحة محامى يدعى بكونه يمنح المصرين الفيزا لدولة الكويت وأيضا الإقامات مستغلا حاجتهم، وذلك مقابل دفع مبلغ من المال بشكل نقدي أو بالتقسيط.

 

فالمحامي يقوم بعرض بعض الوظائف في دولة الكويت مضاف اليها منح الأجامة والفيزا مقابل دفع مبلغ من المال، كل ذلك تعد أمور وهميه والهدف منها النصب والأحتيال على المصريين.

 

فقد أفادت أحد المواطنين التي تعرضت لتلك العملية، موضحا أنها تواصلت مع المحامي عبر “الواتس أب” طلب الحصول على فيزا عامل لدخول الكويت فكانت إجابة من رد على استفساراتنا «حاضرين»، مؤكدة أن الإقامة لمدة عام للعامل في محطة لغسيل السيارات تتكلف 1250 ديناراً، ومدة عامين بـ 1650 ديناراً، وأن الراتب سيكون 70 ديناراً.

 

وأضاف أيضا أنه  بإمكانية تقسيط المبلغ أفادت راعية المكتب  فيقدم المكتب تقسيطاً على ثلاث دفعات الأولى 500 دينار كمقدم عند الاتفاق، و500 دينار أخرى عند صدور الفيزا، والدفعة الثالثة 500 دينار.

 

من جانبها، أوضحت مدير إدارة العلاقات العامة الناطق الرسمي في الهيئة العامة للقوى العاملة أسيل المزيد أن متابعة مثل هذه الإعلانات التي يتم نشرها ليس من اختصاص الهيئة، مشددة على أن دور القوى العاملة ينطلق من بداية دخول العامل الكويت، لافتة إلى أن المسؤول في تلك الحالة هي وزارة الداخلية وليس هيئة العمل.

 

كما أكد ” العميد عادل الحشاش” مدير العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن هناك فريق عمل يتابع ما ينشر في وسائل الإعلام الإلكترونية من مخالفات متنوعة ومنها بيع فيز العمل، مشيرا إلى أنه تم رصد موقع الكتروني لمحامية معروفة تعرض بيع فيز لأبناء الجنسية المصرية خصوص مقابل مبالغ مالية مع وضع العنوان ورقم تلفون للتواصل عبر الواتساب، وبعد التأكد من المعلومات عن طريق مباحث الإقامة قمنا بوضع بلوك على المحامية يمنعها من الكفالات مدى الحياة إضافة إلى قيام مباحث الإقامة بتفتيش المكتب المزعوم للتأكد من قانونية تراخيصه وما يدار به من أعمال.

539315_307162_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS945x1680-_RD728x1294-

539316_307161_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS945x945-_RD728x728-

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *