وزارة العمل السعودية تعتزم توفير وحدات سكنية للأرامل والأيتام التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية تعتزم توفير وحدات سكنية للأرامل والأيتام

وزارة العمل السعودية تعتزم توفير وحدات سكنية للأرامل والأيتام

وكالة اليوم الاخبارية – تستعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية لتنفيذ مشروع إسكان لمحتاجي الضمان الاجتماعي، وذلك من خلال توفير وحدات سكنية عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص.

 

فقد أوضح مصدر صحفي أن توفير الوحدات السكنية سيكون عن طريق نظام (bot)، وأيضا توفير وحدات سكنية بنظام ppp إضافة إلى توفير وحدات سكنية لشريحة الأرامل والأيتام عبر جمعيات الأيتام وذلك بالتعاون مع وزارة الإسكان والصندوق الخيري، بدعم حكومي يصل إلى ثلاثة مليارات ريال، إضافة إلى مشاركة القطاع الخاص عبر نظامي bot)، (ppp.

 

كما أضاف المصدر الصحفي أن نظام (BOT) الذي تعمل عليه وزارة العمل والتنمية الاجتماعية هو أحد الوسائل المناسبة من أجل تمويل مشروعات البنية الأساسية دون المساس بموازنة الدولة.

 

فتشير التفاصيل إلى  أن المستثمر بتحمل الأعباء المالية للمشروع، ويكون بصورة مؤسسة أو شركة دولية أو محلية للقيام بالمشروع وذلك يكون بمقابل عوائد مالية تحصل نتيجة التشغيل.

 

ويذكر أيضا أن هذا النظام الدولة في القيام بالاستثمارات في إقامة مشروعات مختلفة، ومن مميزاته أنه يساعد على الاستفادة من الخبرة الفنية وذلك في تشغيل وإدارة المشروعات مثل نقل التكنولوجيا بالإضافة إلى تدريب العمال على الأساليب الحديثة، أما نظام ppp فهو نظام مشترك بين القطاع الخاص والحكومة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *