التخطي إلى المحتوى

ممنوع دخول النساء إلى المقاهي وتدخين الشيشة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن “مانع العجمي ” عضو المجلس البلدي ، أنه يستعد لتقديم إقتراح جديد للمجلس يحمل عنوان ” ممنوع دخول النساء إلى المقاهي وتدخين الشيشة”.

 

ويذكر أن  الداعية الشيخ “حاي الحاي” في فتوى شرعية قد قال فيها “في حال أبت المرأة وامتنعت عن ترك الشيشة تعتبر شرعاً ناشزاً، ويعتبر الرجل من محارمها الذي يتساهل في ذلك من دون غيرة وحمية”.

 

فقد رفض “العجمي” بشكل قاطع دخول النساء إلى المقاهي التي تقدم الشيشة، مشيرا إلى إن تواجدهن وتدخين الشيشة ثقافة جديدة ودخيلة على المجتمع الكويتي خصوص النساء الكويتيات، واليوم غالبية من يتردد على تلك المقاهي هم أجانب… وغدا كويتيات.

 

وأضاف “العجمي” إن المجتمع الكويتي محافظ ولذلك لا بد من منع الاختلاط نهائيا، وعدم دخول النساء إلى الأماكن التي تقدم الشيشة، وعلى أجهزة الدولة كافة، خصوصا وزارتي التجارة والداخلية التحرك بجدية نحو منع دخول النساء الى المقاهي بشكل فوري.

 

كما اضاف أيضا أنه يجب على بلدية الكويت أن تتعاون مع المجلس البلدي في وضع لائحة حول هذا الأمر، مع رفض فكرة ترخيص أماكن مخصصة للنساء لتقديم الشيشة لهن أو الترويج لها.

 

مشيرا إلى  أن مقهى يخالف اللائحة أو القانون يتم إغلاقه ويحاسب القائمون عليه، وفي حال كانوا من الوافدين يتم إبعادهم عن البلاد إداريا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *