العمل تكشف حقيقة دعوة الوزير للسعوديين المنقطعة أجورهم إلى ترك أعمالهم التخطي إلى المحتوى

العمل تكشف حقيقة دعوة الوزير للسعوديين المنقطعة أجورهم إلى ترك أعمالهم

العمل تكشف حقيقة دعوة الوزير للسعوديين المنقطعة أجورهم إلى ترك أعمالهم

وكالة اليوم الاخبارية – أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن ما تم تداوله حول تصريح منسوب للوزير يدعو فيه السعوديين المتأخرة مرتباتهم إلى ترك العمل والاتجاه إلى “ساند”، تعد أخبار غير صحيح.

 

وأضاف بيان الوزارة إن حديث الوزير لم يتضمن دعوة السعوديين إلى ترك العمل، بل كان يتحدث عن المسوغ النظامي للحصول على “ساند” في حال تم الاستغناء عنهم في وظائفهم لأمر لا يعود لهم أو بسبب توقف صاحب العمل عن دفع أجورهم المستحقة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر متتالية، ورغبوا في عدم الاستمرار في العمل مع نفس صاحب العمل، معتبرا ذلك مسوغا نظاميا للحصول على المنافع التي يقدمها نظام التعطل عن العمل “ساند”.

 

كما أزضحت الوزارة أنه في مثل تلك القضايا تقوم بإعطاء النصيحة لمتضررين من الموظفين بضرورة التقدم بشكوى إلى الوزارة، حيث تعمل على حمايتهم بموجب برنامج حماية الأجور الذي تطبقه الوزارة على منشآت القطاع الخاص في حال تأخرت في صرف المرتبات.

 

وأضافت الوزارة أنه يتم تطبيق النظام المتضمن قطع الخدمات عن المنشآت التي تتأخر في الصرف، وتحويل المتقدمين بالشكاوى إلى الهيئات العمالية، وذلك للحكم بما تراه حيال المنشأة التي تتأخر في صرف المرتبات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *