"تنمية الصادرات": إلغاء الضريبة التركية على التمور السعودية التخطي إلى المحتوى

“تنمية الصادرات”: إلغاء الضريبة التركية على التمور السعودية

“تنمية الصادرات”: إلغاء الضريبة التركية على التمور السعودية

وكالة اليوم الاخبارية – كشفت هيئة تنمية الصادرات السعودية، عن موافقة السلطات في الجمهورية التركية على إلغاء الضريبة المفروضة على استيراد التمور السعودية، وهو ما يتيح لمنتجي التمور في المملكة التوسع في الأسواق التركية دون قيود جمركية.

 

وأكدت الهيئة أن الهدف وراء ذلك هو استمرار المستثمرين في العمل على إزالة كل التحديات التي تواجه المصدرين السعوديين، والدفع بصادرات المملكة نحو نفاذ أكبر في الأسواق الدولية.

 

وأضافت الهيئة إنها تسلمت الموافقة الرسمية من الجانب التركي فيما يتعلق بإلغاء الضريبة الجمركية على كل صادرات المملكة من التمور، والتي تعتبر من أكثر المنتجات السعودية نموا، حيث يصل العائد منها أكثر من 500 مليون ريال سنويا.

 

كما أوضح أحد المصادر أن صادرات المملكة للأسواق الدولية من التمور بمختلف أنواعها بلغت 525.5 مليون ريال في العام الماضي، بمعدل نمو سنوي 12% خلال الفترة ما بين عام 2010 وعام 2015م، وذلك ما يشير إلى أن منتجات التمور المصنعة في مناطق السعودية المختلفة قد تميزت بشكل واضح، بجودتها العالية مقارنة بمثيلاتها في الأسواق الدولية، وهو ما يمنحها ميزة تنافسية كبيرة مقابل منتجات الدول الأخرى من التمور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *