عاجل.. وزارة العمل إلغاء بلاغ الهروب مجاني ومتاح للجميع التخطي إلى المحتوى

عاجل.. وزارة العمل إلغاء بلاغ الهروب مجاني ومتاح للجميع

عاجل.. وزارة العمل إلغاء بلاغ الهروب مجاني ومتاح للجميع

وكالة اليوم الاخبارية – نشرت أحدى الصحف الخاصة بالمغتربين المصريين في المملكة العربية السعودية، خبر يشير إلى  أن بلاغ الهروب يمكن الغاؤه الان بكل سهولة من خلال موقع “ابشر” .

 

فقد أوضحت التفاصيل المنشورة أن وزارة العمل السعودية قد أقرت وبعد دراسة قانونا يسمح للمقيمين الذين لديهم بلاغات من قبل كفلائهم، بالتقدم لالغاءها بتقديم طلب عبر خدمة الغاء بلاغ الهروب عبر أبشر أو عبر فروع الجوازات بالمناطق المقيم بها المقيمين والتقدم بطلب لالغاء بلاغ الهروب واحضار كفيل جديد لنقل الكفالة عليه.

 

كما صرحت الجوازات أن أعداد المبلغ عنهم من قبل كفيلهم تجاوز 39 الف مقيم، وحرصا على تقديم العون لهم وتسهيلا لهم نستقبل طلبات الراغبين فى الغاء بلاغ الهروب مجانا.

 

وأضاف المسئول في وزارة العمل السعودية أن تطبيق هذه الاجراء يعد اشارة واضحة لاستخدام بعض الكفلاء لاجراء التبليغ بطريقة سيئة تلحق الضرر بالمقيمن.

 

واوضح ان تعنت الكفلاء واستخدامهم اداة التبليغ عن هروب العامل اصبحت لا تجدي نفعا فى حال احضار المقيم الذي صدر ضده بلاغ هروب كفيل جديد يستطيع نقل الكفاله عليه يتم بعدها الغاء بلاغ الهروب بطلب مقدم من المقيم نفسه عبر خدمة ابشر او فروع الجوازات فى كل مناطق المملكة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *