لا رسوم على العمالة الوافدة مقابل الإجازة التخطي إلى المحتوى

لا رسوم على العمالة الوافدة مقابل الإجازة

لا رسوم على العمالة الوافدة مقابل الإجازة
اجازة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات أنه لا يوجود رسوم ومستحقات على العمالة الوافدة والتي ستقوم بأخذ إجازة، حيث أكد سليمان القويز محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إنه سيتم إطلاق مزيد من الخدمات الإلكترونية خلال الشهرين القادمين، تشمل إصدار شهادة التأمينات الكتروني وعدد من الخدمات الاخرى.

 

جاء ذلك في ورشة عمل قدمتها المؤسسة العامة ومثلها محافظ المؤسسة القويز  في غرفة الرياض، وأكد القويز على أن مركز المعلومات الوطني يسمح بعدم احتساب رسوم على العمالة الوافدة عند قضاء إجازتهم في بلدانهم، موضحا إلى نجاح المؤسسة في تحويل أكثر من 95 بالمئة من خدماتها إلى تطبيق الكتروني .

وأضاف القويز أن الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة يتيح لعملائه إنجاز 100إجراء مقدم لمختلف الشرائح من عملاء المؤسسة، معلنا أنه للاستفادة من هذه الخدمات يجب على صاحب العمل تسجيل منشأته لدى المؤسسة وإنشاء حساباً للمنشأة في التأمينات.
وأوضح أن عدد المعاملات الإلكترونية التي تقدم فقط لأصحاب العمل 56 خدمة، إذ ربطت المؤسسة أعمالها آليا مع الجهـات ذات العلاقة مثل يسر، سداد، مركز المعلومات الوطني، وزارة العمل، صندوق الموارد البشرية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *