مؤسسة الملك خالد تفتح باب التقدم على المنح المالية للمنظمات الخيرية التخطي إلى المحتوى

مؤسسة الملك خالد تفتح باب التقدم على المنح المالية للمنظمات الخيرية

مؤسسة الملك خالد تفتح باب التقدم على المنح المالية للمنظمات الخيرية

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت مؤسسة الملك خالد الخيرية عن  بدء استقبال طلبات المنظمات والجمعيات غير الربحية، لمنحة مالية تصل قيمتها إلى  150 ألف ريال للمشروع الواحد، ولمدة ثلاثة أسابيع.

 

ويذكر أن المؤسسة تمنح تلك المنحة المالية للمرة الثانية هذا العام، وذلك ضمن برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي، المختص بتمويل المشروعات التنموية الصغيرة في مناطق المملكة كافة.

 

كما أوضحت المؤسسة في بيان لها، أن المشروعات التي ستقوم بتمويلها عبر هذه النسخة من البرنامج تشمل المشروعات التنموية المبتكرة التي تتناول الفئة العمرية من 12- 18 عام.

 

مشيرا إلى  أت هدف المؤسسة هو  التركيز في بناء الأمم على الأسس الصحيحة والقيم السليمة، وما لهم من مكانة وتأثير في النهوض بالمجتمع بمختلف مجالاته.

 

كما أوضحت أنه سيتم اختيار المشروعات الفائزة بناء على نوعية وأهمية المقترحات المقدمة من المنظمات غير الربحية، وذلك وفقا للشروط والأحكام، المتمثلة في أن تكون المنظمة غير الربحية المتقدمة مسجلة رسميا لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وأن يكون للجهة المتقدمة حساب بنكي باسمها، إضافة إلى أن تتوفر لديها القدرة على التخطيط والتنفيذ للبرامج والمشروعات المقدمة، كذلك أن يهدف مقترح المشروع المقدم على معالجة مشكلة تنموية مجتمعية مبنية على احتياجات المجتمع المحلي من خلال توفير التدريب أو بناء القدرات أو زيادة التوعية أو أي مبادرات مجتمعية أخرى تخدم الفئة المستهدفة.

 

ويمكن للمنظمات والجهات الخيرية الراغبة بالحصول على منح برنامج الأميرة صيتة الدامر التنموي، الاطلاع على الوثائق المطلوبة وتعبئة نموذج الطلب عبر موقع المؤسسة الإلكتروني (www.kkf.org.sa/ar)، موضحة أن آخر موعد لتقديم الطلبات هو يوم السبت 24/ 11/ 1437هـ الموافق 27/ 8/ 2016م.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *