أول قرارات الترشيد رفع سعر البنزين مطلع سبتمبر المقبل التخطي إلى المحتوى

أول قرارات الترشيد رفع سعر البنزين مطلع سبتمبر المقبل

أول قرارات الترشيد رفع سعر البنزين مطلع سبتمبر المقبل
سعر

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت مصادر إعلامي أول أمس الأحد أن مجلس الوزراء الكويتي وافق على قرار رفع أسعار البنزين في الكويت، وذلك في مطلع سبتمبر المقبل.

 

حيث جاء قرار مجلس الوزراء لتحديد أسعار البنزين ليكون سعر ليتر (الممتاز) بواقع 25 فلساً، و(الخصوصي) 40 فلساً، و(ألترا) 75 فلساً.

 

 

حيث جاء قرار مجلس الوزراء كأول قرارات الترشيد في خطوة للبدء بترشيد دعم أسعار البنزين في البلاد، وذلك كجزء من خطة الحكومة الإصلاحية، حيث ستتم إعادة هيكلة تسعير منتجات البنزين لتتماشى مع متوسط الأسعار في دول مجلس التعاون الخليجي، وسيتم تطبيق سياسة التسعير الجديدة والمرتبطة بأسعار النفط اعتباراً من 1 /9/ 2016.

 

وأوضح مجلس الوزراء أن هذا القرار يأتي تماشيا مع السياسات الجديدة المتبعة من قبل مجلس التعاون الخليجي والتي سيجري فيها تحديدا لأسعار فئات الوقود المختلفة وفقا للشروط والأنظمة الهيكلية الجديدة التي أقرها المجلس.

 

فيما تم تحديد سعر بنزين 91 اوكتـان (الممتاز) بـ 85 فلساً لليتر من 60 فلساً، وسعر بنزين 95 اوكتان (الخصوصي) بـ 105 فلوس لليتر من 65 فلساً، وسعر بنزين (ألترا) بريميوم 98 اوكتان، والذي يمثل استهلاكه 2 في المئة من حجم الاستهلاك الكلي في الكويت بـ 165 فلساً لليتر الواحد من 90 فلساً.
وأشار المجلس الى أن تحديد الأسعار الجديدة تم لتتناسب مع الأسعار العالمية للنفط بعد تريث ودراسة مستفيضة، مع الإشارة الى أن دولة الكويت هي آخر دول مجلس التعاون الخليجي في إعادة هيكلة أسعار البنزين، كما وتشير الأرقام المقارنة الى ان أسعار البنزين في الكويت بعد اجراء التعديل سوف تبقى من بين الأدنى في دول مجلس التعاون وعالمياً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *