السعودية بدأت في فرض غرامات على المخالفين لبصمة الحج التخطي إلى المحتوى

السعودية بدأت في فرض غرامات على المخالفين لبصمة الحج

السعودية بدأت في فرض غرامات على المخالفين لبصمة الحج

وكالة اليوم الاخبارية – صرح المستشار “أحمد أبو زيد” المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، بأن السلطات السعودية بدأت في فرض غرامات تبلغ عشرة ألاف ريـال على الموقوفين من جميع الجنسيات فى مراكز التوقيف بسبب بلاغ الهروب من قبل الكفيل.

 

فقد اوضحت الإجراءات الجديدة التي يتم تطبيقها، بإبقاء الموقوف فى مركز التوقيف حتى يقوم بدفع الغرامة، وعندها يتم إصدار خروج نهائي له تمهيدا لإصدار بيان سفر ليتم تسفيره إلى أرض الوطن.

 

وأكد متحدث الخارجية في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن القنصل العام في جدة السفير “عادل الألفي” أوضح أن القنصلية العامة تقوم عبر فريقها المقيم بشكل دائم فى مركز توقيف الشميسي بمتابعة أوضاع الموقوفين بشكل يومي وعلى مدار الساعة فى العنابر.

 

كما أضاف أيضا بأن الفريق يقوم بمتابعة إجراءات إنهاء معاملاتهم ومنح وثائق السفر لمن تم إعطائه خروج نهائي من سلطات المركز، كما يقوم القنصل المختص بقسم الترحيل يعاونه فريق القسم بزيارة الموقوفين بشكل شبه يومي، وكذلك التواصل مع مسئولي المركز بشكل مستمر للعمل على تيسير وتسهيل إجراءات ترحيل الموقوفين.

 

وأوضح القنصل العام أن القنصلية العامة فى جدة والسفارة فى الرياض تواصلان القيام بإتصالاتهما مع السلطات السعودية لإيجاد حل لهذا الموضوع.

 

وفي نهاية حديثه أهاب بالمواطنين الإلتزام بأنظمة العمل والإقامة فى المملكة وعدم مخالفتها، لتجنب العواقب المنصوص عليها فى تلك الأنظمة خاصة فى ضوء الإجراءات الجديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *