تحديد ساعات دوام المحلات التجارية يفقد السوق السعودي 40 % من أرباحه التخطي إلى المحتوى

تحديد ساعات دوام المحلات التجارية يفقد السوق السعودي 40 % من أرباحه

تحديد ساعات دوام المحلات التجارية يفقد السوق السعودي 40 % من أرباحه
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – فقد السوق التجاري بالمملكة العربية السعودية 40 % من أرباحه خلال فترة زمنية قصيرة، وذلك بعد القرار الذي إتخذته وزارة العمل حول تحديد ساعات الدوام في المحلات التجارية لغاية التاسعة مساء فقط.

وطالب اللجنة الوطنية التجارية بمجلس الغرف السعودية اليوم الثلاثاء، وزارة العمل في البلاد، بإعادة النظر في قرار إغلاق المحلات التجارية الساعة التاسعة مساء يومياً (18:00 ت.غ)، لأنها ستفقد الأسواق 40% من أرباحها وفق دراسة صدرت الأسبوع الجاري عن غرفة تجارة جدة.

 

وقال رئيس اللجنة سليمان العييري، على وزارة العمل إعادة النظر في تلك القرار لكي تتماشى تلك القرارات المتخذة مؤخرا مع رؤية المملكة 2030،  داعيا إياهم العمل على ما يخدم الاستثمار والاقتصاد الوطني.

 

واعتبر أعضاء اللجنة أن تلك القرارات من شأنها إضعاف مساهمة القطاع التجاري في النهوض بالحركة التجارية في المملكة بشكل خاص، والاقتصاد الوطني على وجه العموم، وفقا لوكالة الأناضول.

 

فيما أكدت وزارة العمل السعودية أن قرارا الإغلاق ما زال معلقا وقيد الدراسة ولا بت رسمي في الموضوع لغاية الآن، وإنه مجرد إقتراح لم يتم تطبيقه بشكل رسمي على أرض الواقع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *