حماية المستهلك : تحذر من إسخدام أكياس النايلون للخبز الساخن التخطي إلى المحتوى

حماية المستهلك : تحذر من إسخدام أكياس النايلون للخبز الساخن

حماية المستهلك : تحذر من إسخدام أكياس النايلون للخبز الساخن
ةصحة

وكالة اليوم الاخبارية – جذرت جمعية حماية المستهلك اليوم الثلاثاء، المواطنين والمقيمين من إستخدام أكياس النايلون لحفظ الخبز الساخن، وذلك بسبب إمتصاص الخبز المواد البلاستيكية الضارة التي تنتج عن ذوبان البلاستيك عند ملامسته للخبز الساخن.

 

 

وحذرت الجمعية من ذلك وشددت على أن ذلك قدي يؤدي إلى حدوث خلل في هرمونات الجسم والتأثير على الكلى والكبد واحتمالية تنشيط نمو الخلايا السرطانية.
و دشنَّ مغردون هاشتاقاً بعنوان “امنعوا أكياس النايلون في المخابز”؛ وعلق الدكتور عاصم القرشي على الهاشتاق قائلاً: امنعوا أكياس النايلون في المخابز، لأنها تحتوي على مواد كيماوية مضرة بالصحة تذوب بالغذاء، متسائلاً: لماذا لا نستخدم الكيس الورقي، هل الصحة أغلى من كيس؟!.

 

أما في أمريكا وبعض الدول الأوروبية فقد منع أكثر من 90% من أصحاب المحلات والمطاعم من حفظ المواد الساخنة في الأكياس البلاستيكية، لما ينتج عنها من أضرار صحية كبيرة.

 

الجدير بالذكر أن هيئة الغذاء والدواء حذرت في وقت سابق من الأمراض التي يسببها استعمال أكياس النايلون والمواد البلاستيكية في حفظ المشروبات والوجبات الساخنة على الكلى والكبد، وذلك استنادًا إلى دراسات وأبحاث علمية دولية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *