خبراء الطقس : الحرارة تصل لذروتها وتحذيرات من مخاطر صحية التخطي إلى المحتوى

خبراء الطقس : الحرارة تصل لذروتها وتحذيرات من مخاطر صحية

خبراء الطقس : الحرارة تصل لذروتها وتحذيرات من مخاطر صحية
طقس

وكالة اليوم الاخبارية – أكد خبراء الطقس والأرصاد في الكويت أن درجات الحرارة تصل إلى ذروتها في الكويت، حيث تزداد درجات الحرارة بالتوالي، ودعا خبراء الأرصاد لأخذ الحيطة والحذر من ظهور أعراض التعب والإجهاد على السكان خلال الأسابيع المقبلة.

 

 

وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وأضاف خبراء الطقس إلى أن الحرارة ستصل العظمى يومي الثلاثاء والأربعاء إلى أكثر من 50 درجة مئوية.

 

وقال خبير الأرصاد عيسى رمضان إن الطقس في البلاد يشهد ارتفاع درجات الحرارة فوق المعدلات الطبيعية في أغسطس الحالي حيث يستمر إرتفاع درجات الحرارة خلال هذا الشهر بشكل كبير.

 

وأضاف رمضان إلى أن يومي الثلاثاء والأربعاء ستصل الحرارة إلى ما لا يتوقعه أحد من إرتفاع كبير يسبب حالة من الضيق والإختناق وقد ينتج عن ذلك أيضا مخاطر صحية كبيرة عند التعرض لأشعة الشمس.

 

وتشتد الحرارة في المناطق البرية ومدينة الجهراء وبعض ضواحي الكويت العاصمة، وقد تستمر إلى نهار الخميس.

 

وأشار الخبير إلى احتمال تراجع نسبة الرطوبة الثلاثاء، على أن يعود تأثيرها مساء الأربعاء ويستمر حتى عطلة نهاية الأسبوع، لا سيما على المناطق الساحلية.
وقال رمضان: “بارتفاع الرطوبة تستمر الأجواء المرهقة ليلا مع درجات الحرارة المرتفعة”.
وتابع: “درجات الحرارة تشتد وترتفع أيام “المرزم” وتستمر حتى 10 أغسطس، تلحقها أيام “الكليبين” الحارة والرطبة أحيانا، حتى يشعر الجميع بالتعب والإجهاد من الحرارة الشديدة والرطوبة العالية، وتستمر حتى 24 أغسطس”.
وأوضح أن شهر يوليو الماضي شهد تسجيل درجات حرارة قياسية خلاله لم تسجلها مراصد إدارة الأرصاد الجوية خلال ما يزيد على 50 عاما، حيث سجلت درجة حرارة قياسية في منطقة مطربة الصحراوية بلغت 54 درجة مئوية، كما سجلت مدينة الجهراء 52 درجة مئوية في 21 يوليو الماضي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *