التخطي إلى المحتوى

قائمة جديدة لمستحقي دعم الطاقة بالمملكة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت عدة جهات حكومية ورسمية عن تشريع برنامج حكومي ومنصة إلكترونية يقوم على تضمين مسارًا لتحديد مستحقي دعم الطاقة من المواطنين.

 

وأعلنت مصدر مطلع أن وزارتي العمل والإقتصاد وبالتعاون مع  ممثلين عن وزارات التجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، والخدمة المدنية، والزراعة والمياه والبيئة، والمؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، ومسؤولين في القطاع الخاص، عقدوا ورش عمل تحت عنوان “توجيه فوائد الطاقة”.

 

وجاء في ورشة العمل المنعقدة عدة توجيهات حول فوائد الطاقة ونموذج حوكمة البرنامج، وكذلك أهمية برنامج توجيه فوائد الطاقة، والإسراع في بدء تنفيذه ودراسة أثر ارتفاع أسعار الطاقة على المواطنين، ويشمل البرنامج مجلسًا أعلى لتحديد سياساته.

 

ويقوم البرنامج على  4 مسارات عمل لضمان تنفيذ المشروع بنجاح، وتحقيق الأهداف المرجوة ، وهي: (اللوائح والأنظمة الحاكمة، وتطوير منصة إلكترونية، والنموذج التشغيلي، إضافةً إلى التوعية المجتمعية).

ويُشدد المسار الثاني على تطوير منصة إلكترونية بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى من خلال تطوير الأنظمة التقنية والإجراءات وتكامل البيانات للوصول إلى الشريحة المستحقة للدعم، بحسب ما نشرته صحيفة “الاقتصادية”، الأربعاء (3 أغسطس 2016).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *