التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل تتخذ إجراء قاسي واغلاق ابواب رزق أكثر من 5000 ألاف شخص بالمملكة وتتوعد بالمزيد

وزارة العمل تتخذ إجراء قاسي واغلاق ابواب رزق أكثر من 5000 ألاف شخص بالمملكة وتتوعد بالمزيد

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية السعودة خلال الفترة الماضية عن البدء في تنفيذ تلك الحملات التفتيشية، والمتعلقة بتطبيق قرار توطين قطاع الاتصالات.

 

فخلال تلك الحملة تم ضبط 2983 مخالفة في كافة مناطق المملكة، كما تم إحالة 2167 منها إلى لجنة العقوبات، في حين أغلقت الفرق التفتيشية 1692 منشأة، منها 498 في منطقة عسير، بينما أنذرت 816 محل آخر كان مغلقا.

 

وأكد “الدكتور فهد بن عبدالله العويدي” وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتفتيش وتطوير بيئة العمل، أن الوزارة لن تتهاون مع مخالفي القرار الوزاري القاضي بقصر العمل على نشاط بيع وصيانة أجهزة الاتصالات وملحقاتها على السعوديين والسعوديات.

 

كما أكد “العويدي” إلى أن الوزارة لا تسعى إلى رصد المخالفات فقط، بل إن الهدف الأساسي من الجولات التفتيشية التي تقوم بها وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والشؤون البلدية والقروية والتجارة والاستثمار، إلى جانب الرافد الأمني هو حث المنشآت على الالتزام بقرار التوطين ومتابعة تنفيذه، والتأكيد على جدية الوزارة في تطبيق قرارتها التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

 

كما دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كافة عملائها بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معا للرصد” على الرابط rasd.ma3an.gov.sa، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصا على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها، كما يمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *