إلغاء قرار رفع سعر البنزين والتشاور لتقديم حلول بديلة التخطي إلى المحتوى

إلغاء قرار رفع سعر البنزين والتشاور لتقديم حلول بديلة

إلغاء قرار رفع سعر البنزين والتشاور لتقديم حلول بديلة
بنزي

وكالة اليوم الاخبارية – عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم اجتماعا مع عدد من النواب لبحث القرار الأخير بشأن رفع أسعار البنزين وتداعيات تلك القرار والنتائج المترتبة على ذلك.

فيما قال نائب رئيس المجلس  مبارك الخرينج غالبية أعضاء المجلس عبروا عن إستياهم من القرار مؤكدين سلبيته وما يترتب عليه من عبئ كبير على أصحاب الدخل المحدود وأكد الخرينج أن انفراد الحكومة في اتخاذ مثل هذا  القرار بمعزل عن رأي أعضاء مجلس الأمة مخالف لما صرح به أحد أعضاء المجلس بأنه لم يتم أي قرار إلا بعد التعاون بين السلطتين.
وقال الخرينج أننا ومن باب الحرص كأعضاء مجلس أمة بإيجاد بدائل مناسبة تعوض المواطنين بعد قرار ارتفاع سعر البنزين والتخفيف من سلبيات هذا القرار من خلال اجتماع قادم تحضره الحكومة والأعضاء للخروج ببدائل ترضي المواطنين.
أما النائب في المجلس سعدون حماد  قال أن الحكومة اتجهت مباشرة لجيب المواطن برفع أسعار البنزين وتناست رفع أسعار قسائم الشويخ الصناعية.
ودعا حماد لعقد جلسة طارئة لمناقشة قرار الحكومة الذي يرفضه النواب جملة وتفصيلا.
من ناحيته، قال النائب احمد لاري، اجتمعنا مع رئيس المجلس لمناقشة قرار الحكومة برفع الدعم عن البنزين وسنستمر في اجتماعاتنا لبحث البدائل المتاحة عن قرار الحكومة.
وأضاف، نرفض قرار الحكومة برفع أسعار البنزين الذي لم يكن من بوابة الإصلاح الاقتصادي ولا يصب في مصلحة المواطن.
 وبالتالي جاء قرار غالبية الأعضاء وبالإجماع أن قرار رفع قيمة البنزين سينعكس على باقي السلع، وسنستمر في متابعة الأمور حتى نصل الى نتيجة توافقية لا تؤثر على المواطن.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *