قنصل الهند : 75 % من العمالة المتأخرة رواتبهم سيغادرون المملكة خلال أيام التخطي إلى المحتوى

قنصل الهند : 75 % من العمالة المتأخرة رواتبهم سيغادرون المملكة خلال أيام

قنصل الهند : 75 % من العمالة المتأخرة رواتبهم سيغادرون المملكة خلال أيام
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أكد قنصل الهند في جدة محمد نور رحمن أنَّ نسبة 75 % من العمالة الهندية الذين تأخر صرف رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر في إحدى الشركات الشهيرة بجدة، سوف يغادرون خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وذلك بناء على رغبتهم الشخصية ولا ضعوطات عليهم في هذا القرار، وأضاف القنصل أن حقوق كافة العاملين المتأخرة رواتبهم ستعاد لهم ولا حق يضيع في المملكة، مؤكدا أن اللجان المتابعة ستتولى متابعة ذلك الموضوع مع الجهات المختصة السعودية، حيث بلغ عدد المتضررين 2500 عامل.

 

وقال نور رحمن أن الأزمة الاخيرة التي طالت عدد كبير من العمالة الهندية كانت نتيجة ظروف لمتعهدي متعهدي الإعاشة الذين لم يتسلموا رواتبهم طيلة فترة التأخير.

 

وأكد القنصل أن وزيرة الخارجية الهندية ستأتي إلى المملكة خلال أيام لمتابعة تلك القضية والوقوف على كافة التفاصيل.
وكان قد أُقيم مؤتمر صحفي يوم أمس في مقر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحضور القنصل الهندي بجدة محمد نور رحمن، ومدير الفرع بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان، وحيث خرج المؤتمر بأربعة إجراءات استثنائية، وذلك فيما يخص العمال الذين تأخر صرف رواتبهم في إحدى الشركات.

وأشار العليان إلى أنَّ القرارات تسري على جميع جنسيات العمالة في تلك الشركة، وهي مديونية على الشركة وتتحمل تكاليف جميع الإجراءات القانونية للعمالة، من دون أن تسقط حقوقهم في تسلم رواتبهم، مؤكدًا أنَّ جميع الإجراءات تتم من دون الرجوع إلى الشركة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *