الجوازات : قوة بشرية لمتابعة مجريات الحجاج الوافدين والتمكن ضبط مخالفي الأنظمة التخطي إلى المحتوى

الجوازات : قوة بشرية لمتابعة مجريات الحجاج الوافدين والتمكن ضبط مخالفي الأنظمة

الجوازات : قوة بشرية لمتابعة مجريات الحجاج الوافدين والتمكن ضبط مخالفي الأنظمة
ىيسحيىة

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت إدارة الجوازات بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس أنها باشرت مهمها المنوطة في موسم الحج لهذا العام، وأنها رافقت إجراءات دخول الحجاج الوافدين ساعة بساعة ولم تتوانى لحظة واحدة.

 

وقال مدير عام الجوازات الجوازات اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى أن المديرية العامة للجوازات أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لحج هذا العام وفق الخطة السنوية لاستقبال ضيوف بيت الله الحرام ، وقد أتمت إعداد كوادرها البشرية المدربة والمؤهلة لأعمال حج هذا العام 1437هـ ، ودعمهم بالأجهزة والمعدات الحديثة لمكافحة التزوير وأجهزة الحاسب الآلي المطورة لضمان سرعة إنهاء إجراءات دخول الحجاج بكل يسر وسهولة ودون حدوث أي عقبات تذكر.
ودعا اللواء اليحيى إلى ضرورة التزام حجاج الداخل بالحصول على تصريح الحج محذراً من نقل أو إيواء أو تشغيل المخالفين لأنظمة وتعليمات الحج وأن كل من يخالف هذه التعليمات ستطبق بحقه أقصى العقوبات بكل حزم من خلال اللجان الإدارية التابعة للجوازات؟

 

وأضاف اليحيى أن الإدارة العامة للجوازات كلفت قوة بشرية كبيرة ومتخصصة في هذا المجال لمراقبة ومتابعة الحجاج الوافدين في الصالات الداخلية بمراكز مكة المكرمة وذلك لسرعة إصدار القرارات بحق المخالفين لتعليمات وأنظمة الحج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *