الحقباني : خادم الحرمين وجه بحل مشاكل العمالة العالقة التخطي إلى المحتوى

الحقباني : خادم الحرمين وجه بحل مشاكل العمالة العالقة

الحقباني : خادم الحرمين وجه بحل مشاكل العمالة العالقة

وكالة اليوم الاخبارية – أشار “فيجاي كومار سينغ” وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، أمس الأربعاء، خلال حديثة الصحفي، أن السعودية وافقت على مساعدة آلاف العمال المسرحين من وظائفهم في المملكة والعالقين دون مال أو طعام.

 

ويذكر أن “فيجاي كومار سينغ ” الذي يزور الرياض في الوقت الحالي، وذلك للقاء وزير العمل “مفرج الحقباني” والذي أكد إن الحكومة السعودية قدمت تأكيدات على أنها ستحل الأزمة، وستضمن متابعة المطالبات المالية للعمال حتى بعد عودتهم لبلادهم.

 

كما أكد “الحقباني” خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الحقباني عقب اجتماعهما  إن الأمور ليست سيئة كما أُظهرت وصُورت.

 

كما أضاف خلال حديثة  أن الأمور جيدة جداً.. نحن على اتصال دائم بكل المسؤولين ومختلف الإدارات في المملكة العربية السعودية.

 

وأضاف  “مفرج الحقباني” إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أصدر توجيهات للمسؤولين باتخاذ كافة الإجراءات لحل المشكلة على حساب الحكومة، مضيفا أن الرياض ستكلف محامين لمتابعة مطالب العمال، والتأكد من احترام حقوقهم.

 

كما أكد أيضا أن يوم الثلاثاء الماضي تم التعاقد مع المسؤلين لتقديم الخدمات لتوفير خدمات من بينها الرعاية الصحية والغذاء للوافدين الهنود المتواجدين في المملكة والبالغ عددهم 6200 عامل ، ذلك بالإضافة إلى  التعاقد مع الخطوط الجوية لإعادة أي هندي يريد العودة إلى بلده بناء على موافقة سفارة الهند.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *