توجيهات عليا من خادم الحرمين لحل مشكلة العمالة الوافدة التخطي إلى المحتوى

توجيهات عليا من خادم الحرمين لحل مشكلة العمالة الوافدة

توجيهات عليا من خادم الحرمين لحل مشكلة العمالة الوافدة
ملك

وكالة اليوم الاخبارية – أكد وزير العمل والتنمية الإجتماعي الدكتور مفرج الحقباني أن العمل تلقت توجيهات عليا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، لحل مشكلة العمالة الوافدة من الجنسية الهندية وغيرهم من الجنسيات.

 

حيث جاءت التوجيهات تطالب بمعالجة أخطاء شركة أوجيه السعودية التي تأخرت بصرف رواتب العمالة الوافدة وتلبية مطالبهم ما تسبب في وجود أزمة كبيرة بين أوساط العمالة التابعة لشركة أوجيه.

 

وقال الحقباني: “إن ما حدث هو خطأ شركة واحدة, وقد تم توجيه جميع الجهات المعنية لتقديم كافة الخدمات والدعم الغذائي والصحي للعمال المتضررين, كما تواصلنا مع الخطوط الجوية لتسهيل عودة من يريد العودة لوطنه بعد موافقة السفارة الهندية”.

 

وأضاف أن وزارة العمل وكلت محامين للتعامل مع البلاغات والشكاوى المقدمة من قبل العمالة لتحصيل حقوقهم، كما أكد أن “الوزارة تعمل على حماية حقوق العمالة الوافدة في المملكة من جميع الدول”.

 

من جهته نوه وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي, فيجاي كومار سينغ بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتعامل مع مشكلة العمال الهنود, مؤكداً أنها تختص بشركة واحدة فقط, داعياً إلى عدم تضخيم الأمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *