صرف النظر عن الحق الخاص بحق قاتل إبنه ومتسبب في موت زوجته التخطي إلى المحتوى

صرف النظر عن الحق الخاص بحق قاتل إبنه ومتسبب في موت زوجته

صرف النظر عن الحق الخاص بحق قاتل إبنه ومتسبب في موت زوجته
ضقتل

وكالة اليوم الاخبارية – أصدرت المحكمة الجزائية في مكة المكرمة يوم أمس الأربعاء حكما بصرف النظر عن الحق الخاص بحق رجل قام بقتل ولده متعمدا وتسبب في موت زوجته دهسا.

 

حيث قامت المحكمة بتبريئه من الحق الخاص بعد أن سجلت القضية بعنوان  “اعترف بتناوله حبوب الكبتاجون المخدرة قبيل ارتكابه الجريمة، وكان من المفترض أت يتم النطق بالحكم بتاريخ 22 شوال”.

 

وعقدت أول جلسه لمحكامته في رمضان الحالي للبت في  الحق الخاص عقب الحكم عليه بالحق العام القاضي بالسجن 15 سنة والجلد 6 آلاف جلدة موزعة على فترة سجنه، وصادقت محكمة الاستئناف بمكة المكرمة على الحكم في الحق العام ضد قاتل ابنه والمتسبب في دهس زوجته على طريق السيل العام الماضي، وبعدها بدأت جلسات الحق الخاص.

 

وفي التفاصيل قام الزوج بالإعتداء على إبنه ضربا بحجر على رأسه ما أدى إلى مقتله على الفور ومن هول الموقف قامت الزوج بالهرب لطلب الإستنجاد بالمارة فتاجئ سائق شاحنة بها ودهسها على طريق السيل.

 

وفي التحقيق معه إعترف بفعلته وأنه كان تحت تأثير المخدرات حيث كان قد تناول حبوب الكبتاجون المخدرة قبيل ارتكابه الجريمة البشعة، ووجَّهت المحكمة الجزائية بمصادرة سيارته، والتوجيه لجهات الاختصاص بالمطالبة بالحكم عليه إثر قيامه بتناول المخدرات وقيادة السيارة تحت تأثيرها قبل ارتكابه الجريمة البشعة.

 

 

وأصدرت المحكمة الجزائية يوم أمس الأربعاء حكمًا شرعيًا يقضي بصرف النظر في الحق الخاص وما يطالبه ورثتها بالقصاص من “الجاني” وتم إفهام الورثة بأن لديهم ثلاثين يومًا للاعتراض على الحكم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *