عاصفة غبار تجتاح المملكة وتشتد خلال الساعات القادمة التخطي إلى المحتوى

عاصفة غبار تجتاح المملكة وتشتد خلال الساعات القادمة

عاصفة غبار تجتاح المملكة وتشتد خلال الساعات القادمة
غبار

وكالة اليوم الاخبارية – قال مازن عسيري أستاذ المناخ في جامعة الملك عبد العزيز،  اليوم الخميس أن البلاد ستشهد نشاط كبير في حركة الرياح المثيرة للغبار والأتربة، وإختلاف درجات الحرارة بين الحين والآخر هو بسبب موجة الحر الحالية التي ظهرت غالبية مناطق المملكة.

 

وأضاف العسيري أن هذه الرياح بشكل عام تأت من صحراء العراق وإفريقيا، كما أن هناك عاصفة ترابية مقبلة من الربع الخالي ومن جنوب الرياض متجهه نحو جنوب وغرب المملكة وتؤثر حاليا على نجران متجهة إلى عسير

 

وأكد خبراء الأرصاد أن خبراء الطقس في المملكة أكدوا نشاط حركة الرياح والغبار وإشتداد العاصفة الترابية خلال اليوم الخميس مع إستمرارها لبعض الوقت، حيث تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق “الشرقية والرياض والقصيم ونجران”، إضافة إلى أجزاء واقعة ما بين وادي الدواسر وبيشة.
وأضاف المرصد إن السحب الرعدية الممطرة ستكون حاضرة برفقة نشاط في الرياح السطحية تحدّ من مدى الرؤية الأفقية على مناطق “نجران وجازان وعسير والباحة”، يمتد تأثيرها إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما تزداد نسبة الرطوبة على السواحل الشرقية للمملكة، مع فرصة تكوّن الضباب خلال الصباح الباكر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *