تجديد رخص القيادة وجوازات الكويتيين وإقامات الوافدين إلكترونيا التخطي إلى المحتوى

تجديد رخص القيادة وجوازات الكويتيين وإقامات الوافدين إلكترونيا

تجديد رخص القيادة وجوازات الكويتيين وإقامات الوافدين إلكترونيا

وكالة اليوم الاخبارية – أعلن “العميد علي المعيلي ” مدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات، أن رخصة القيادة والجوازات الخاصة بلمواطنين والمقيمين فى الكويت أصبحوا بإمكانهم الآن تجديدها إلكترونيا بدون الحاجة لتوجه الى المكاتب العمل وغيرها التي كثيرا ما تعانى من الإزدحام عليها.

 

فقد أعلن ان تلك الجوازات التي يتم تجديدها فى الوقت الحالي سوف يتم توزعها في منتصف سبتمبر المقبل، كاشفا عن وصول 65 جوازا إلكترونيا ستكون من نصيب القيادة السياسية وأعضاء الحكومة التي ستطلع على النموذج الجديد بصورته النهائية.

 

مضيفا أنه بعد ذلك سوف يصل ما يقارب من 60 ألف جواز منتصف أغسطس الجاري للبدء تدريجيا في توزيع الجوازات الإلكترونية منتصف سبتمبر المقبل.

 

كما كشف “العميد المعيلي” عن مشروع جار العمل عليه حالياً يتعلق بتجديد رخص القيادة وجواز السفر للمواطن والإقامة للمقيم إلكترونيا، عن طريق موقع وزارة الداخلية والتطبيق الذكي، حيث سيتيح المشروع للمواطن تجديد رخصة قيادته وجواز سفره عن طريق النظام ودفع الغرامات والرسوم كذلك من خلاله، على أن يحضر فقط لتسلم وثيقته عند إنجازها، أما من عليه “بلوك” أو مطلوب لقضية ما، فيتوجب عليه مراجعة الجهة التي وضعت عليه “البلوك” ورفعه قبل أن يتقدم بطلبه إلكترونياً.

 

وأضاف “المعيلي”  أن في إمكان الوافدين التقديم آليا عبر النظام لتجديد إقاماتهم ودفع الرسوم الخاصة بها، وبالتالي المراجعة فقط لوضع الملصق على الجواز.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *