درجات الحرارة تسجل أرقام قياسية بالكويت.. والمنظمة العالمية للأرصاد تشكل لجنة للدراسة التخطي إلى المحتوى

درجات الحرارة تسجل أرقام قياسية بالكويت.. والمنظمة العالمية للأرصاد تشكل لجنة للدراسة

درجات الحرارة تسجل أرقام قياسية بالكويت.. والمنظمة العالمية للأرصاد تشكل لجنة للدراسة

وكالة اليوم الاخبارية – تشهد الكويت خلال الفترة الأخيرة ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وذلك ما دفع المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، لتشكيل لجنة وذلك لدراسة درجات الحرارة والارتفاع الذي تشهده خلال تلك الفترة الأخيرة.

 

فقد وصلت درجات الحرارة إلى  54 درجة مؤية بالإضافة إلى  60 درجة مؤية في مناطق بالكويت وغيرها من مدن المملكة العربية السعودية، الأمر الذي أصبح يهدد حياة الإنسان، وذلك لما يتعرض له من ضربات الشمس والإصابة بالجفاف وغيرها من الإصابات الأخرى الكثيرة.

 

وقالت المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية “كلير نوليس” في تقرير صدر في جنيف ، إن المنظمة باعتبارها المسؤولة عن المحفوظات الرسمية العالمية للطقس والظواهر المناخية المتطرفة كانت وجدت وفقا لهذا الأرشيف أن أعلى درجة سخونة كانت قد سجلت في العالم على الإطلاق في منطقة وادي الموت بكاليفورنيا في يوليو 1913 وبلغت 56.7 درجة مئوية.

 

وأضافت أن اللجنة التي ستعني بهذه الدراسة في الكويت سوف تتألف من خبراء الأرصاد الجوية والمناخ، وستقوم بفحص الأجهزة المستخدمة ونوعية الملاحظات والمناخ المحلي المتوقع وغير ذلك من التفاصيل التي تساعد على تقصى الحالة.

 

وأشارت المتحدثة إلى أنه بالإضافة إلى المنطقة الكويتية النائية، فإن مدينة البصرة العراقية سجلت يوم الجمعة درجة حرارة بلغت 53.9 مئوية، كما شهد جنوب المغرب تسجيل درجة حرارة ما بين 43 مئوية و47 مئوية، قائلة إن اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط كانوا الأكثر تضررا بسبب وضعهم الهش.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *