سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الجمعة 5/8/2016 وتوقعات لارتفاع الأسعار من جديد التخطي إلى المحتوى

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الجمعة 5/8/2016 وتوقعات لارتفاع الأسعار من جديد

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء الجمعة 5/8/2016 وتوقعات لارتفاع الأسعار من جديد

وكالة اليوم الاخبارية – تشهد مصر خلال تلك الفترة عدم استقرار في اسعار الدولار مقابل الجنيه المصري، فقد سجل سعر الدولار ارتفاعا ملحوظا في السوق السوداء، بحسب المتعاملين في السوق السوداء اليوم الجمعة 5 أغسطس 2016، وامتنعت شركات الصرافة عن البيع والشراء بسبب عدم ثبات سعر العملة، الأمر الذي ترتب علهي أيضا غلق عدد من شركات الصرافة المصرية وذلك للارتفاع الغير مسبوق لتلك الاسعار.

 

وتشير التوقعات إلى استمرار الارتفاع في سعر الدولار الأمريكي خلال الأيام القادمة، وذلك ما يأتي في الوقت الذي ترغب الحكومة المصرية من السيطرة على الأرتفاع الملحوظ في سعر الدولار الأمر الذي أشار إليه الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” .

 

وكان البنك المركزي قد طرح عطاءا جديدا للبنوك لتوفير الدولارات لاستيراد المواد والسلع الرئيسية في البلاد، وبلغ العطاء 120 دولار أمريكي، للتحكم في سعر الدولار في السوق السوداء، وقال خبراء أن السعر قد يصل قريبا إلى 20 جنيه إذا قام تثبيت المركزي بتثبيت السعر عند 12.50 جنيه، وذلك ما جاء الرد عليه بالنفي لانخفاض سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة الأيام الماضية.

 

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 5/8/2016

وصل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه المصري إلى 12.10 جنيه للشراء في مقابل 12.30 جنيه للبيع، وذلك ما يوضح بأن الاسعار قد ترتفع لتصل إلى 13 جنيه.

 

فيذكر أن الحكومة المصرية قد قررت التوقف عن الاستيراد العشوائي، وغلق أكثر من 20 شركة صرافة، مع نقص المعروض من الدولار، وامتناع مكاتب وشركات الصرافة عن البيع، مما أدى إلى ارتفاع سعر الدولار اليوم في مصر بيع وشراء.

 

بينما وصل سعر الدولار في البنوك المصرية إلى 8.85 جنيه للشراء و8.88 للبيع.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *