أكثر 8 مهن تسبب الطلاق بين المتزوجين التخطي إلى المحتوى

أكثر 8 مهن تسبب الطلاق بين المتزوجين

أكثر 8 مهن تسبب الطلاق بين المتزوجين
زوج

منوعات : يسعى الغالبية إلى شغل المناصب المريحة والتي لا يحصل بسببها خلافات زوجية وما إلى ذلك من هموم العمل ومشاكله المستمرة، حيث أن هناك العديد من الأعمال التي تؤثر وبشكل كبير على الإستقرار الأسري ومنها:

 

أولا حسب دراسة حديثة نشرت أن أكثر حالات الطلاق تحصل للأشخاص الذي يعملون  في مجال الرقص والاستعراض يتصدرون المعرضين للطلاق، ذلك أن نسبة الطلاق في صفوفهم تناهز 43.05 في المئة.

 

وحل سقاة النبيذ في الحانات بمركز ثان، بعدما وصل معدل طلاقهم إلى 38.43 في المئة، يليهم العاملون في التدليك، وصالات الألعاب، ومشغلو آلات.

إضافة إلى ذلك، يواجه العاملون في مصانع الأغذية والتبغ مخاطر مرتفعة للطلاق، شأنهم في ذلك شأن من يعملون بخدمات الألعاب، والاتصالات الهاتفية.

في المقابل، يعد العمل في مجال الإعلام والاتصالات، الأبعد عن مشكلات الطلاق، وفق الدراسة، إضافة إلى المهندسين الزراعيين الذين لا تتجاوز نسبة الطلاق وسطهم 1.78 في المئة.

أما رجال الدين فلا يتخطى معدل الطلاق لديهم 5.61 في المئة، فيما تتراجع النسبة كذلك عند مهندسي المبيعات والمهندسين النوويين وأطباء الأطفال.

ولا يدري البعض أن نسبة الطلاق بحال الأزواج الذي يعملون بالأعمال التجارية هي الأقل على الإطلاق وقد يكون السبب لوجود المال وهو العنصر الأقوى في التأثير على بقاء الحياة الزوجية هادئة إلى حدا ما.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *