العمل تصدر قائمة جديدة مكونه من 60 مهنة و23 نشاط تجاري التخطي إلى المحتوى

العمل تصدر قائمة جديدة مكونه من 60 مهنة و23 نشاط تجاري

العمل تصدر قائمة جديدة مكونه من 60 مهنة و23 نشاط تجاري
عمل

وكالة اليوم الاخبارية – أعلنت سلطات التوظيف بالمملكة العربية السعودية أنها بدأت بحملة موسعة لتقليص أعداد الوافدين العاملين بالقطاع الخاص والنشاط التجاري، وذلك بفرض رسوم عالية على تلك المهن.

 

وذلك بهدف تشجيع القطاع الخاص إلى توظيف سعوديين، كما ستقوم برصد العائدات من تلك الرسوم لحساب صندوق الموارد البشرية الذي انشئ للمساهمة في توطين الوظائف في المملكة .
وأكد مصدر مطلع أن العمل قامت بإصدار لوائح جديدة للتشديد على الإستقدام  وتجديد رخص العمل لنحو 60 مهنة، وألزمت الشركات والمؤسسات باستبدالهم بسعوديين خلال الاشهر المقبلة، وقصر مهنة البيع على المواطنين، ووقف الإستقدام في أكثر من 20 نشاطا تجاريا.
ومن المهن التي يمن المفترض أن تكون مقتصرة على السعوديين فقط، هي :
موف موارد بشرية – موظف دعم – مدير الموارد البشرية، مدير شؤون موظفين، العاملون في وحدات التوظيف، موظف استقبال،  الصيدلي – مساعد صيدلي – مراجع مالي – كاتب اداري – سكرتير طبي – معقب، مراجع الدوائر الحكومية، أمين صندوق، حارس أمن، مدير إداري، مدير تدريب، مساعد اداري، مدير مشتريات، مأمور مشتريات، سكرتير، مأمور سنترال، أمين مخزن، محصل ديون، صراف، موزع بريد، مسجل معلومات، أمين مكتبة، بائع كتب، بائع معرض سيارات، مشرف سكن، محاسب زبائن، الوظائف الكتابية، مراسل، مرشد سياحي، وظائف العلاقات العامة ،

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *