كيف تهاجر إلى ألمانيا؟ .. طرق شرعية للوصول إلى قلب أوروبا التخطي إلى المحتوى

كيف تهاجر إلى ألمانيا؟ .. طرق شرعية للوصول إلى قلب أوروبا

كيف تهاجر إلى ألمانيا؟ .. طرق شرعية للوصول إلى قلب أوروبا

وكالة اليوم الاخبارية – نشر أحد المواقع الإلكترونية الألمانية، مقاله تحمل عنوان “كيف تهاجر إلى ألمانيا؟ طرق شرعية للوصول إلى ألمانيا”، ذلك الذي يوضح فيه عدة طرق وذلك للوصول إلى صاحبة أقوى اقتصاد في أوروبا.

 

فقد أوضح الموقع خلال التقرير المنشور عليه، إنه يمكن الحصول على اللجوء في ألمانيا لكل من يثبت أنه مضطهد في بلده، سواء لأسباب سياسية أو دينية أو غيرها من الأسباب الأخرى.

 

موضحا أنه لكي يتم قبول طلب اللجوء، يجب على المتقدم البقاء في الحي الذي يقيم به، وبعدها يحصل على تصريح إقامة لمدة ثلاث سنوات بعدها يمكنه الحصول على تصريح الإقامة الدائم.

 

ويذكر أن المجتمع الألماني يعيش فيه نحو 6.75 مليون أجنبي، وخلال السنوات الأخيرة ارتفعت أعداد الأجانب بشكل طفيف، للمرة الأولى منذ خمس سنوات لأن الهجرة إلى ألمانيا ليست بالأمر السهل.

 

وتمثلت الطرق الشرعية للوصول إلى العيش والإقامة بألمانيا، وذلك سواي للعمل فيها، أو الدراسة والتدريب المهني أو عن طريق طلبات اللجوء، وعادة ما يحصل المهاجرون في بداية الأمر على تصريح إقامة مؤقت، وبعد قضاء خمسة أعوام بشكل قانوني، يثبت المهاجرون بعدها تمكنهم من تأمين معيشتهم، وأنه ليس لديهم سوابق جنائية ويجيدون تحدث اللغة الألمانية، يحصلون على تصريح إقامة دائمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *