للمصريين فقط.. تعرف على التصريح الأمني للسفر التخطي إلى المحتوى

للمصريين فقط.. تعرف على التصريح الأمني للسفر

للمصريين فقط.. تعرف على التصريح الأمني للسفر

وكالة اليوم الاخبارية – ارتفع عدد الدول التي ينبغي على المصريين الحصول على تصريح أمني للسفر إليها، لتشمل السودان واليمن والأردن وماليزيا وكوريا الجنوبية وغينيا كوناكري وإسرائيل وإندونيسيا وتايلند وجنوب أفريقيا وتركيا وقطر وسوريا ولبنان والعراق وليبيا.

 

تلك الإجراءات التي تعد موجودة ومتبعة في الكثيرة من الدول، ويذكر أن حكومات تلك الدول قد بررت تلك الإجراءات بأن الشباب يتوجهون إلى هذه الدول للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.

 

وقد أوضح مصدر أمني، أنه في حالة عدم الحصول على الموافقة الأمنية للمسافرين إلى هذه الدول، يتم عرضهم على الجهات الأمنية بالمطار للفحص، وتقرير السماح لهم بالسفر من عدمه.

 

تشتمل الإجراءات التي يجب إتخاذها كل مصري قبل السفر في أن كان جواز سفرك مقيد به وظيفتك أو مؤهلك الدراسي لا يتطلب منك تصريح امني في حال توجهك الى ماليزيا او اندونسيا ، اما اذا كنت متجه الى تركيا او السودان واليمن والأردن وماليزيا وكوريا الجنوبية وغينيا كوناكري وإسرائيل وإندونيسيا وتايلند وجنوب أفريقيا وتركيا وقطر وسوريا ولبنان والعراق وليبيا ،فيتوجب عليك استخراج تصريح امني.

 

بينما تتمثل الأوراق المطلوبة للاستخراج التصريح “الفيزا للدولة المتجه اليها وجواز السفر وبعد ذلك يتم استلام التصريح بعد 4 ايام ، بالإضافة الى صورة من جواز السفر والفيزا وتتجه الى مجمع التحرير”، عند مليء اﻻستمارة يجب وضع الاسم الرباعي وتاريخ ميلاد الوالد.

 

ويذكر أيضا أن التصريح الأمني مطلوب من سن 18 الى 40 سنة فقط، كما انه عند استخراج التصريح الأمني يجب التواجد الشخص المقدم بنفسه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *