السعودية تشدد الاجراءات وتصدر قوانين جديدة للمقيمين وتحذر المخالفين بالترحيل التخطي إلى المحتوى

السعودية تشدد الاجراءات وتصدر قوانين جديدة للمقيمين وتحذر المخالفين بالترحيل

السعودية تشدد الاجراءات وتصدر قوانين جديدة للمقيمين وتحذر المخالفين بالترحيل

وكالة اليوم الاخبارية – اصدرت وزارة العمل السعودية، قائمة بالمخالفات التي قد تعرض المقيم بالممكلة في حال ارتكابها إلى الترحيل أوالسجن أوالغرامة.

 

وأوضح مصدر مسؤول أن تلك القائمة التي قامت بنشرها وزارة العمل السعودية، تأتي أبرز المخالفات التي حذرت منها، قيام العامل الوافد بالعمل لحسابه الخاص، وتأخر الوافد عن المغادرة بعد انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له، والمتسللين المقبوض عليهم، وقيام المقيم النظامي بنقل أو تشغيل المتسللين أو التستر عليهم أو إيوائهم أو مساعدتهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل.

 

كما أشتملت المخالفات أيضا على قيام المقيم النظامي بنقل أو تشغيل المخالفين لنظامي الإقامة والعمل أو التستر عليهم أو إيوائهم أو مساعدتهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل، وقيام المقيم النظامي من الأفراد بتمكين عمالته الخاصة من العمل لحسابه الخاص أو العمل لدى غيره، وتأخر المقيم النظامي من الأفراد في الإبلاغ عن مغادرة من قام باستقدامهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول.

 

وشددت وزارة الداخلية والعمل السعودية، على ضرورة قيام المنشآت والأفراد تجن ارتكاب مخالفات نظامي الاقامة والعمل تفادي للعقوبات المترتبة عليها، مؤكدة على حزمها في تطبيق العقوبات على المخالفين سواء العامل أو من يقوم بتشغيله أو نقله أو إيوائه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *